اقتصاد

تسييرية بنك النيلين (المنحلة) تناهض قرار لجنة التمكين

الخرطوم: سودان برس
أكدت اللجنة التسييرية للعاملين في بنك النيلين تنظيم وقفة احتجاجية خلال اليومين المقبلين أمام مقر رئاسة البنك مناهضة لقرار حلها .

واوضح الاستاذ نادر حسن البدراني عضو اللجنة التسييرية التى تم حلها ان لجنتهم لم تخاطب بشكل رسمي حتي الان من قبل لجنة التمكين في موضوع الحل داعيا الى توضيح الاسباب التى دفعت مقرر اللجنة الى اصدار هذا القرار.

وكشف عن لقائهم بمسجل تنظيمات العمل الذى وعد بدوره بمخاطبة لجنة التفكيك وقال حتي اللحظة لايوجد جسم يمثل العاملين لحلحة متطلباتهم لاسيما في ظل موازنة جديدة وتحديات اقتصادية جمة .

واكد البدراني علي ان 90% من العاملين يؤيدون اللجنة التى تم حلها وذلك من واقع التوقيعات التى تم جمعها بشكل موثق مؤكدا انهم سيعملون خلال الفترة الحالية علي تمليك كافة المعلومات للرأي العام وذلك من خلال التنسيق مع كافة اللجان القائمة والتى تم حلها .

وكشف عن اصدار بيان مشترك لادانه واستهجان الطريقة التى تم التعامل بها من قبل لجنة التمكين مع لجنتهم .

من جهته تأسف الاستاذ محمد جعفر عثمان بشاره رئيس لجنة التفكيك ومحاربة الفساد واسترداد الأموال ببنك النيلين على احتكار وهيمنة (4) أحزاب على لجنة التمكين (حزب الأمة ، والبعث ، والمؤتمر السوداني ، والاتحاد الديمقراطي.

وقال ان الترشيحات التى تمت في اللجنة التسييرية التى تم حلها مضت بطرق قانونية ومشروعة وتم اعتمادها من قبل رئيس لجنة التمكين الفريق ياسر العطا مؤكدا اعتراضهم على بعض الاسماء التى تم ادراجها في قائمة اللجنة الحالية لجهة انهم خضعوا من قبل لمجالس محاسبة وفصل من بنك السودان.

ودعا الى توسيع المشاركة في لجنة التمكين الام من أحزاب اخرى حتى لاتختطف من قبل أحزاب بعينها على حد تعبيره فضلا عن تمثيل المفصولين فيها وتشكيل لجنة خاصة للتفكيك في الجهاز المصرفي لمحاربة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة .

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى