السودانمنوعات

أحمد الضي بشارة يحصد التعاطف بعد تدهور حالته الصحية

الخرطوم: سودان برس
حصدت الحالة الصحية التي ظهر بها صاحب (لايفات فيسبوك)، أحمد الضي بشارة أمام المحكمة التي تنظر في قضيته وقد يواجه فيها الإعدام، حصدت تعاطفاً كبيراً من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب كثيرون اطلاق سراحه، رحمة بحالته الصحية المتدهورة.

ودخل بشارة إلى قاعة المحكمة بهيئة رثّة وشعره يغطي وجهه، مستنداً على كتف شرطي، وممسكاً ببطنه وهو بالكاد يقوي على المشي، ما دعا قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال، حامد صالح حامد، إلى تأجيل النظر في جلسة قضيته لنهاية الأسبوع الحالي.

ورصد محررون، والد المتهم أحمد الضي بشارة، ينظر إلى ابنه بحزنٍ وأسى، وهو خلف القفص الاتهام الحديدي لا يقوى على الوقوف على قدميه، فيما أشاح شقيقه بوجهه عن النظر إلى قفص الاتهام.

ولم ينتظر قاضي جنايات الخرطوم شمال، حامد صالح حامد، كثيراً، قبل أن يقرر تأجيل النظر في جلسة القضية لاستحالة الاستمرار فيها مع تدهور الحالة الصحية للمتهم، ووافق على التأجيل، هيئتي الاتهام والدفاع.

ويواجه الضي، تُهماً بتقويض النظام الدستوري وإفشاء معلومات عسكرية وإثارة الحرب ضد الدولة والتحريض وإثارة النعرات القبلية، إضافة إلى التذمر بين القوات النظامية.

وأقر المتهم أحمد الضي في جلسة سابقة، بصحّة تسجيله لمقطع فيديو قال فيه “إن مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق، الفريق صلاح قوش يعمل مستشاراً أمنياً لرئيس دولة مجاورة، وإن الحزبين الاتحادي الديمقراطي الأصل، والاتحادي المعارض، “مؤيدان لتحركات صلاح قوش في السيطرة على شرق السودان بعد إثارة القلاقل فيه”.

وسبق أن وصف الضي، موقف بعض قوى الحرية والتغيير بـ”الضبابي” من قوات الدعم السريع، خاصة الحزبين الشيوعي والبعث. وقال إنهم ينتقدون الدعم السريع في غياب قائدها ويمتدحونها أمامه سعياً للحصول على المال بـ “النفاق”.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى