السودانحوادث

العدل تقف على أوضاع 156 من ضحايا الإتجار بالبشر

الخرطوم: سودان برس
قامت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بزيارة تفقدية اليوم الاثنين لفرع العمليات والضبط الهجري التابع لإدارة مراقبة الأجانب بوزارة الداخلية.

ووقفت الوكيل على أحوال ضحايا الاتجار بالشر الذين تم إنقاذهم من المتاجرين والبالغ عددهم 156 ضحية معظمهم من النساء والفتيات دون سن الثامنة عشر.

ورافق وكيل وزارة العدل في الزيارة كل من مدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير الإدارة العامة للجوازات و مدير دائرة شئون الاجانب.

وأبانت مولانا سهام الى ان الإتجار بالبشر من ابشع و اخطر الجرائم لإرتباطها بالإنسانية وحقوق الانسان كما انها تعد من انواع الاستغلال الغير مقبول مشددة علي اهمية مضاعفة الجهود لردع المتاجرين بالبشر اضافة الى ضرورة توفير الحماية و الرعاية للضحايا و توفير دور إيواء آمنة مع وجود كوادر لإدارتها.

وأشارت وكيل وزارة العدل الى ان اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر تم تشكيلها بموجب قانون مكافحة الإتجار بالبشر للعام 2014 وتعمل مع الجهات ذات الصلة على الحد من جريمة الاتجار بالبشر.

وأكدت علي ضرورة وضع إجراءات تحوطية لمنع هذه الجريمة مشيدة بجهود الشرطة و الجهات الممثلة في اللجنة.

واستمعت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر الى تنوير حول المشكلات التى تواجه مراكز الايواء قدمه مدير دائرة شئون الأجانب.

وأكد اهمية التنسيق مع المنظمات لتقديم الدعم اللازم للمراكز حتى تتمكن من رعاية وحماية الضحايا وتوفير المأوى اللائق الى حين تسهيل عودتهم.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى