السودانولايات

بعد الإستعانة بغطاسين.. إعادة تشغيل محطة صرف صحي أنشئت قبل الإستقلال

الخرطوم: سودان برس
تمكنت هيئة الصرف الصحي بولاية الخرطوم من إعادة محطة الصرف الصحي رقم (6) للعمل حيث بدأ التشغيل التجريبي عصر اليوم بعد جهود مضنية تركزت في الاساس على تقليل طفح المياه.

وقال مدير هيئة الصرف الصحي دكتور منتصر مأمون مصطفى أن أهمية هذه المحطة تأتي من كونها نقطة تتجمع فيها كل مياه الصرف الصحي لمنطقة وسط الخرطوم والقيادة العامة وبري لتتجه بعدها عبر الخط الناقل الى محطة الحزام الأخضر.

وأضاف أن الهيئة دفعت باغلب كوادرها والاستعانة بغطاسين للوصول الى موقع الطلمبة المتعطلة الموجودة في عمق (10) أمتار في عملية استمرت لمدة (5) أيام ظل فيها العمل على مدار الساعة.

وهنأ العاملون بعضهم البعض لنجاحهم في التغلب علي الصعاب والتحديات التي واجهتهم اثناء العمل تحت المياه المتدفقة بكميات كبيرة وهي اكبر من سعة المحطة والتي أنشئت في العام 1955م لخدمة وسط الخرطوم القديم وتتحمل الآن كل الصرف الصحي للنموء العمراني الكبير  الذي تشهده وسط الخرطوم.

وقال منتصر أنهم بعد جلوسهم مع والي الخرطوم الاستاذ ايمن خالد ابدى تفهما كبيرا للصعاب التي تواجه شبكة الصرف الصحي القديمة وقرر الوالي تعزيز قدرات الهيئة بمضاعفة الميزانية المرصودة لتوفير طلمبات الضخ والآليات.

وأوضح أنه على صعيد المعالجات الاسعافية تم الدفع بعدد  12 تانكر شفط  لاحتواء الطفوحات لحين إكتمال اعمال الصيانة.

وتم توزع عمل التناكر في المنهولات الرئيسية وسط الخرطوم وهي كالآتي (٦) تناكر بشارع الجمهورية جوار جامعة النيلين و (٢) تناكر بشارع الحوادث و(٢) تناكر بوزارة الخارجية وواحد تانكر بوزارة العدل وتانكر واحد لمنهول (DHL) بشارع البلدية.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى