السودانولايات

القبض علي مخربي معسكر اليوناميد في “سرف عمرة” بشمال دارفور

الفاشر: سودان برس
كشف والي شمال دارفور محمد حسن عربي، عن القبض علي عدد كبير من المشتبه بهم وبحوزتهم معروضات، في أحداث معسكر اليوناميد بسرف عمرة.

والتقي الوالي مسئول البعثة المشتركة اليوناميد مستر ابوبكر سيسي وبحث اللقاء عدد من القضايا الخاصة بخروج البعثة من دارفور وتسهيل عملية الخروج.

وقال مسؤل البعثة المشتركة ابوبكر سيسي في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان الزياره جاءت لمناقشة ماحدث في معسكر اليوناميد بسرف عمره وماتعرض له من تخريب.

وطالب سيسي باتخاذ المزيد من الاجراءات والتدابير لتامين وحماية مقار البعثة وعدم الاعتداء عليها مجددا واتخاذ التحوطات الازمة تجاه حماية افراد البعثة المتواجدين الي جانب حماية المدنيين.

وأضاف ان ماحدث في معسكر اليوناميد في سرف عمر يؤثر علي سمعة  وصورة البلاد  وعلي دعم المانحيين،  داعيا الي تعزيز دور الحماية وحراسة مواقع  البعثة وتسهيل عملية الخروج وجدد السيسي علي المواصلة في تقديم الدعم   للاستمرار في العملية السلمية.

وأشار الي تخصيص عدد من المركبات الي التعليم والزراعة وقطاع الصحة وتخصيص الموقع لجامعة الفاشر  للتدريب المهني، بجانب تدابير امنية في منطقة الواحة وكتم وفتابرنو التي تعتبر من أكثر المناطق الهشاشة الامنية بالولاية.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى