حوادث

محكمة الإستئناف تحدد منتصف مارس للنظر في قضية نائب الرئيس المخلوع

الخرطوم: سودان برس
حدد قاضي محكمة الاستئناف بمحكمة الخرطوم وسط الجزئية عمر أبوبكر محمود، الخامس عشر من مارس الجاري موعدا لتقييم البلاغ المدون في مواجهة نائب الرئيس السابق عثمان يوسف كبر المتهم فيها بتبديد المال العام.

وأفاد المتهم الثالث في البلاغ ابنة النائب السابق غادة عثمان كبر اليوم الإثنين بأن مصدر الأموال المودعة في حسابها الخاص تمت بموجب تمويل حصلت عليه من بنك المال المتحد واستثمرته في إنفاذ مشاريع زراعية وتجارية وأكدت أن المتهم الاول”نائب الرئيس” لم يورد أية مبالغ في حسابها الخاص.

ونبهت الي عدم تمكنها من سداد قرض التمويل بسبب تجميد حسابها في مصرف المال المتحد منذ مايو 2019م.

وقالت ابنة نائب الرئيس السابق ان النيابة شطبت الاتهام في مواجهتها بالبلاغ موضوع القضية بيد انها عادت وذكرت بأنه تم فتح بلاغ ثان ومضت للقول:” لم أستفيد شيء حسابي ما يزال مقفول و محظورة من السفر.

من جانبه أفاد المتهم الثاني في البلاغ -السكرتير الخاص لنائب الرئيس السابق التيجاني حسين بأنه لم يودع أية شيكات في حساب أي شخص وزاد ( ولم اكلف بذلك ولم اكلف اي احد).

وقال حسن ان النيابة شطبت البلاغ في مواجهته بواسطة النائب العام وأضاف بأنه تمت إضافة اسمه في البلاغ ولم يتم اخطاره والمحامين بالخطوة وزاد (ولم أخطر بذلك الابتكليف المحكمة لشخصه بالمثول امامها).

وأكد السكرتير الخاص لنائب الرئيس عدم وجود أي حساب مصرفي او محاسب متخصص او خزينة لمكتب نائب الرئيس وأضاف ان مبالغ النثريات الشهرية لمكتب النائب ونثريات زيارات الولايات يتم تسليمها لمدير المكتب التنفيذي لمكتب النائب ويتم التصرف فيها بحسب توجيهات نائب الرئيس الذي يدعم عمليات الصرف بمستندات للاعتماد.

وأفاد ان نثريات شيكات زيارات الولايات كانت تصدر بعد تنفيذ الزيارة وأضاف ان الكثير من هذه الشيكات لم يتم صرفها “بسبب شح السيولة انذاك” وأضاف ان النائب كان يوفر مبالغ زيارات الولايات قبل تنفيذها ومن ثم نسلمه شيكات الزيارة وزاد”استلمنا من النائب مبالغ نقدية مقابل هذه الشيكات قبل الزيارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى