السودانولايات

الكشف عن تسرب وثائق من شركة الموارد المعدنية

الخرطوم: سودان برس
أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية، عن تسيير عدد 2 قطار لولاية نهر النيل الأحد المقبل، تبلغ تكلفتها 7 مليون دولار، في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، موضحة أن هناك ترتيب لتوزيعها على المناطق المستحقة.

وكشف الأستاذ مبارك أردول، في تنوير صحفي بالشركة اليوم الجمعة، عن تسرب وثائق ومكاتبات للوسائط الإعلامية في محاولة لإستهداف الشركة وماتقوم به من أعمال لرفد خزينة الدولة والمسؤولية المجتمعية في مناطق الإنتاج بالولايات المختلفة.

وتوعد أردول بتتبع المسربين للوثائق، مضيفا أن هناك من يقومون بالتعليق على ماينشر في الميديا من منسوبي الشركة، مؤكدا أن الشركة ستقوم بإجراءات قانونية تجاه مسربي تلك الخطابات والوثائق.

وقال أن الشركة مسؤولة عن إنفاذ مشاريع المسؤلية كخدمة للمجتمعات المحلية بإعتبارها حقوق من الشركات العاملة، مع المساهمة في البنيات التحتية بهذه المناطق.

من جانبه كشف أسامة الماحي مدير مكتب الشركة السودانية بولاية نهر النيل، عن إنفاذ العديد من مشاريع المسؤولية المجتمعية خاصة التدخلات السريعة، مضيفاً أن الشركة قامت بتوفير اسطوانات أوكسجين للمساهمة في جائحة كورونا.

وَقال أن الشركة تقوم بحلحلة التقاطعات والقضايا مع المجتمعات المحلية في إطار مصلحتها، مؤكد أن الشركة تعلم بالتأثير السلبي للتعدين.

زر الذهاب إلى الأعلى