الاخبار

زيارة مرتقبة للقاهرة.. “سد النهضة” يتصدر لقاء حمدوك والسيسي

الخرطوم: سودان برس
استقبل فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بمقر اقامته بالخرطوم، رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء، وزيرة الخارجية، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ومدير جهاز المخابرات العامة، ومن الجانب المصري كل من وزير الخارجية المصري ومدير جهاز المخابرات العامة المصري.

ورحَّبَ رئيس مجلس الوزراء بزيارة الرئيس السيسي للبلاد، مُشدداً على أهمية الروابط والعلاقات التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين، وضرورة ترجمة هذه العلاقات بما يخدم تطور ورفاه ومصالح الشعبين في جميع المجالات.

من جانبِهِ رحَّب الرئيس السيسي بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء لجمهورية مصر، مُبيَّناً استمرار دعم مصر لجهود السودان في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية خلال هذه المرحلة المفصلية من تاريخه.

وأكد مساندة مصر لحكومة وشعب السودان في كافة المجالات، والاهتمام بالارتقاء بالعلاقات الثنائية بما يعزز الشراكة الاستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما فيه صالح البلدين الشقيقين.

كما تناول اللقاء تطورات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود الثنائية والإقليمية والدولية للتوصل لاتفاق شامل ومتكامل ومُلزم قانوناً حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة بما يحقق مصالح الدول الثلاث.

وأكد ان الحوار يحد من آثار سد النهضة خاصةً من خلال دعم مقترح حكومة السودان بتشكيل رباعية دولية تشمل رئاسة الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في هذا الملف، مع التأكيد على رفض أي إجراءات أحادية في هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى