السودان

وصول طائرة إغاثة باكستانية تحمل (17) طن من مواد الايواء الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
إستقبل السفير الباكستاني بالخرطوم سيرافيز احمد خان سبرا وممثل مفوضية العون الانساني النور ابراهيم عمر، اليوم بمطار الخرطوم الدولي طائرة شحن عسكرية تحمل مواد إغاثية هي الثانية التي تقدمها دولة باكستان.

وقال السفير الباكستاني سيرفراز احمد خان سبرا أن الطائرة تحمل إعانات عبارة عن (17)طن من مواد الايواء (خيام) لدعم السودان لمواجهة الكوارث الطبيعة من فيضانات وسيول.

وأشار الي ان الشهر الماضي شهد وصول طائرة شحن عسكرية تحمل شحنة من مواد الايواء تبلغ أيضا (17)الف طن بالإضافة إلى سفينة شحن تحمل 50الف طمن من الأرز تم استلامها بميناء بورتسودان.

وأكد السفير اهتمام دولة باكستنان بتقوية العلاقات بين البلدين مشيرا الي المشاركة الكبيرة لباكستان من خلال معرض الخرطرم الدولي الأخير، مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد تعيين ملحق تجاري بالسفارة لزيادة الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وقال ممثل مفوضية العون الانساني النور ابراهيم عمر، أن دولة باكستان ظلت تقدم الدعم للسودان في كل الأوقات خاصة في فترة الكوارث الطبيعة.

وأشار الي الدعم الكبير لباكستان خلال الأشهر الماضية الذي شهد تقديم الالاف من الاطنان من مواد الايواء والمواد الغذائية.

وأوضح عمر ان الدعم الذي وصل اليوم سيساعد في التجهيزات التي تقوم بها المفوضية للاستعداد للخريف المقبل ولمواجهة السيول والفيضانات المتوقعة َمشيدا بروابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى