اقتصادالسودان

إعادة 83 من المفصولين تعسفياً بالأسواق الحرة للخدمة

الخرطوم: سودان برس
أصدر مجلس ادارة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، فى اجتماعه مؤخرا _ قرارا بإعادة 83 موظفا من المفصولين تعسفيا للعمل، على ان يتم معالجة موضوع 36 آخرين تجاوزوا سن المعاش لدى الصندوق القومى للمعاشات بهدف تحسين معاشهم.

وقال المدير العام للشركة طاهر عبد الرحيم وشى، لدى مخاطبته العاملين العائدين، أن قرار مجلس الادارة جاء بناء على لائحة شروط خدمة العاملين للعام 2010م، موضحا ان اللائحة حددت سنوان الخدمة بستين عاما، وأن من بلغ عمره اكثر من ستين عاما سيتم تحسين معاشه متضمنا البدلات حسب اللائحة التى تم تنفيذ القرار وفقا لها .

وأعلن المدير العام ان ال(83) شخصا تم تجهيز خطابات إعادة تعيينهم منذ العاشر من اغسطس 2020 وان استحقاقاتهم الناتجة عن الفصل التعسفى سيتم صرفها مع مرتبات مارس الحالى , مشيرا الى ان الاستحقاق لا يتضمن العلاوة الاجتماعية لعدم إكتمال المستندات مؤكدا صرف فروقات العلاوة الاجتماعية حال إكتمال المستندات.

وأضاف وشى ان الاشخاص العائدين للخدمة يعتبرون مزاولين للعمل فور استلام خطاباتهم , وسيتم توزيعهم على الادارات عقب الاطلاع على الاستمارات الخاصة بهم.

وجدد المدير العام ترحيبه بالعائدين وقطع بانهم سيشكلون إضافة حقيقية للشركة من واقع الخبرات التراكمية التى إكتسبوها منذ مغادرتهم الشركة وحتى عودتهم.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة تسيير نقابة العاملين بالشركة لعبت دورا مهما فى تهيئة الاجواء للعائدين للخدمة , وبذلت لجنة التسيير جهدا مقدرا فى متابعة ملف عودة زملائهم.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى