اقتصادولايات

(80) ألف جنيه سعر برميل البنزين بالفاشر

الفاشرـ: سودان برس – محمد زكـريا
وصل سعر برميل البنزين المباع في السوق الأسود بمدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور اليوم “الأربعاء” إلى (80) ألف جنيه بواقع (8) ألف جنيه للجركانه الواحدة و (2) ألف جنيه للجالون وسط انعدام شبه كامل للوقود بالمحطات وتزمر واستياء بين أصحاب المركبات.

وشهدت أسعار البنزين بالمدينة مطلع هذا الأسبوع ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق مما تسبب ذلك في ازدحام كبير لأصحاب السيارات واصطفافهم أمام المحطات في سبيل الحصول عليه باي وسيلة كانت.

وقال سائق سيارة يدعي هارون ارباب صالح لـ(سودان برس) أن أغلب محطات الوقود بالمدينة أغلقت أبوابها بسبب شح البنزين وأضاف أنهم تفاجئوا مطلع هذا الأسبوع بارتفاع كبير في سعر جالون البنزين المباع بالسوق الأسود حيث بلغ سعره ال (2) ألف جنيه بدلا عن 950 ج في المحطات.

وفي المقابل كشف مصدر مطلع، عن اقتراب موعد وصول حوالي (10) تنكر ناقل للوقود قادم من الخرطوم تابع لأصحاب المحطات وذلك خلال اليوم الأربعاء أو صباح غدا الخميس.

وأوضح المصدر أن سبب الرئيسي في ندرة الوقود يعود إلى وجود عطل بمصفاة “الجيلي” بجانب تخليص الحصص من ميناء بورسودان وذكر أن سعر برميل البنزين المباع في المحطات هو (41) ألف جنيه للبرميل الواحد بواقع (950) جنيه للجالون و (3800) جنيه للجركانه الواحده.

ويواجه المواطنون في مختلف محليات الولاية هذه الأيام ظروف اقتصادية ومعيشية صعبه اثقلت كاهلهم خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم متمثلة في غلاة الاسعار وصعوبات في التنقل والمواصلات.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى