ولايات

والي غرب دارفور: تجربة الولايات أدخلها الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية

اعلن والي ولاية غرب دارفور حسين يس حمد اهتمامه بالقضايا الاقتصادية لتحسين معاش الناس، وقال إن الازمة التي تمر بها البلاد حاليا لا يمكن معالجتها إلا بزيادة الانتاج والانتاجية بالاعتماد على الموارد والثروات الطبيعية في مختلف.

وقال ان تجربة حكم الولايات بابناء ولايات ومناطق اخرى تجربة ادخلها المؤتمر الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ معاني الانتماء للوطن وتوطيد الصلات بين المناطق المختلفة،وأكد ان التجربة قد حققت نجاحاً كبيراً في كافة الولايات.

وحيا حمد خلال مخاطبته الاحتفال بوداع والي غرب دارفور السابق فضل المولى الهجا (الوالي السابق) للنجاح الذي تحقق في فترته وأثني علي العوامل التي تمسك بها لتحقيق ذلك.

وأكد حمد انه سيتبع الشورى منهجا والنصح والارشاد طريقا لتحقيق ما يرنو اليه المواطن، والعمل على استغلال موارد الولاية استثماراً صحيحاً من اجل تنمية الولاية، وقال انه قطع وعدا لرئاسة الجمهورية بتحقيق هذه الغايات لمواطن الولاية.

من جهته اكد والي الولاية السابق فضل المولى الهجا احترامه لقرار رئاسة الجمهورية باعفائه وأكد انه سيظل جنديا مخلصا للمؤتمر الوطني والسودان وسيقوم بما يؤمر به لأن الامر قضية إمرةٌ حزبية وهو احد اعضاء الحزب ، ودعا الوالي الجديد الى العمل بتلك الصفات التي يتميز بها مجتمع الولاية وفتح بابه للناس اجمع وتقبل النصح والارشاد.

وأشار الهجا الى التجاوب الكبير مع قرارات جمع السلاح وتقنين المركبات غير المقننة وقرارات الطوارئ التي قضت بمنع الدرجات النارية وحمل السلاح وارتداء الكدمول.

واثنى الهجا على الادوار المتعاظمة التي قامت بها لجنة امن الولاية والادارة القانونية والقوات المشتركة السودانية التشادية والقنصلية التشادية في اداء مهامه تجاه العلاقات الثنائية مع تشاد وشدد على اهمية محاربة الانتماءات الضيقة ووضع مصلحة الولاية فوق كافة المصالح.

من جانبه أشار رئيس مجلس احزاب الوفاق الوطني في غرب دارفور المهندس مبارك حسن بشارة الى دعم ومساندة احزاب الوفاق الوطني للهجا خلال قيادته للولاية في كافة القضايا الوطنية، وأعلن استعداد المجلس للتعاون مع الوالي الجديد من اجل تنفيذ ما تبقت من المخرجات والوقوف في صف واحد في القضايا الوطنية.

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى