السودان

كوريا تقدم مساعدات إضافية للسودان لتعزيز قدرته في فحص كوفيد-19

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
وصلت لاوازم تشخيص كوفيد-19 إلى الخرطوم اليوم الأثنين، كدعم إضافي من حكومة جمهورية كوريا للسودان، تتضمن مجموعات الاختبار (الفحص) مجموعات تفاعل البوليمراز المتسلسل للنسخ العكسي (RT-PCR) لـ 28512 اختبارًا، ومجموعة أدوات لـ 28800 اختبارا.

Advertisement

ووصلت المعدات من سيول إلى الخرطوم، وتم تسليمها من مطار الخرطوم الدولي إلى المعمل السوداني القومي للصحة العامة (إستاك) بمساعدة لوجستية من برنامج الأغذية العالمي بالسودان، الذي وفر سلسلة التبريد لمجموعات الاختبار الحساسة تجاه درجة الحرارة .

وتتشاور السفارة الكورية في الخرطوم بشكل وثيق مع معمل إستاك لتحديد الاحتياجات المختبرية الأكثر إلحاحًا لفحص كوفيد-19. سيساهم توفير مجموعات اختبار RT-PCR عالية الدقة المنتجة في كوريا، وأطقم الأدوات، التي تشتد الحاجة إليها (المسحات ووسائط النقل الفيروسي)، في تعزيز قدرة الفحص المخبري لكوفيد-19 في السودان.

وقدمت الحكومة الكورية مساعدات للسودان بقيمة 700 ألف دولار أمريكي إستجابة للوباء في العام الماضي، بينما ساهمت بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لبرنامج كوفاكس (COVAX)، الذي يدعم الآن توفير لقاحات كوفيد-19 في السودان.

وستواصل حكومة جمهورية كوريا، من خلال المشاركة في الجهود المشتركة للمجتمع الدولي، في بذل الجهود للاستجابة بفعالية للاحتياجات الإنسانية، بما في ذلك الاستجابة لمجابهة الوباء الحالي، ودعم حكومة السودان والشعب السوداني، من أجل ترسيخ ديمقراطيته وسلامه وازدهاره.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى