السودانولايات

نظارات البجا ترفض تصريحات الوسيط الجنوبي وتهدد (بيان)

Advertisement

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة

Advertisement

بيان هام وعاجل

في البدء نترحم على أرواح شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وشهداء المسار وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين .

جماهير الشعب السوداني :-

لقد تابعنا المؤتمر الصحفي الذي عقده الوسيط توت قلواك ممثل الوساطة دولة جنوب السودان اليوم الخميس الموافق ٢٠١٢/٤/١ وذلك بصالة القدوم بمطار الخرطوم معلناً تنفيذ سلام الشرق خلال ال ٢٤ ساعة القادمة متوعداً الآمنين في شرق السودان بأصرار لتجدد الفتن والإقتتال مرة أخرى.
ونرى أنه أمر من لايملك لمن لايستحق . َمستنكرين حدة الأمر والأسلوب و الوعيد والتهديد.
وعليه نناشد حكومة الفترة الإنتقالية بالمواصلة في إيقاف التنفيذ لمسار شرق السودان حفاظاً على النسيج الإجتماعي . وملاحقة قيادات المسار التي تسعى لإشعال الفتن مجدداً تحقيقاً لمكاسب شخصية وتنفيذاً لمحاصصات ومخطط الجبهة الثورية.
ونحذر من أقدام الحكومة بتنفيذ المسار رغماً عن التحديات والمخاطر ونحمل كامل المسؤولية قيادات المسار والوسيط الجنوبي الغير محايد والذي يسعى لإشعال الفتنة والإقتتال ونعلن عن جاهزيتنا للتصدي لكل المؤامرات التي تسعى لتنفيذها سياسة المحاور الأجنبية.
وأي خطاب عن المسار المشؤوم والمرفوض لن يجد منا إستماعاً .. ولن يفرض علينآ مهما كلف الأمر .
وندعوا جماهير شعبنا العمل بعين اليقظة وأهبة الإستعداد لأسوأ السيناريوهات التي تحاك من قبل الجبهة الثورية وأعوانها وسوف نسعى جاهدين للتصدي لكل المؤامرات والدسائس.
ونحمل كامل المسؤولية للجبهة الثورية والحكومة ومجلس شركاء للفترة الإنتقامية حيال أي قطرة دم تسفك أو تراق في الشرق ونؤكد بأننا لم نتحدث عن صراع قبلي كما يدعي البعض بل نضال وتضحية لتثبيت الحقوق التأريخية، ورفضاًلسياسة المحاور وقوى إقليمية ودولية تريد السيطرة على المنطقة وشرق السودان ولم ولن يأتي السودان من البوابة الشرقية أبداً .

الأمانة العامة للمجلس الأعلى
٢٠٢١/٤/١

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى