ولايات

والي جنوب كردفان يتعهد بحل مشاكل التعليم بالولاية

تعهد والي جنوب كردفان الفريق أمن أحمد إبراهيم مفضل، بحل مشاكل التربية والتعليم وفق جدولة معينة وحسب الأولويات، وأكد أن قضايا التعليم كلها أولوية وتستوجب الحل. وطلب من وزارة التربية والتعليم تقارير عملية مفصلة بالمشاكل.

وقال مفضل خلال زيارته لمقر وزارة التربية والتعليم بالولاية، يوم الأحد، “أعلم أن مشاكل التعليم كثيرة ومعقدة، لكن أطلب تقارير عملية للمشاكل حتى تحل وفق الموارد المتاحة، وسأعطي التعليم أولوية بلا تردد وأحل الإشكاليات مباشرة بجدولة المشاكل مع وضع الإشكاليات وفق الأولوية”.

ودعا مفضل إلى الاستفادة من دعم الشركاء وتفعيل المجتمع لدعم التعليم عبر نفير شامل يشارك فيه كل المعنيين.

وطالب مفضل بضرورة اجتثاث الظواهر السيئة وسط الطلاب والمجتمع التعليمي وجعل المعلم قدوة للطلاب، وقال إن المعلم غير المؤهل كارثة للعملية التعليمية.

من جهته، شرح وزير التربية والتعليم بالولاية للوالي الخطط والبرامج التي وضعتها الوزارة، معرفاً بالإدارات مع سرد للمشاكل والمعوقات.

واستعرض مدير عام الوزارة ومديرو الإدارات المتخصصة ما تم إنجازه وأبرز المعوقات والتحديات والإشكاليات التي تواجه عملهم.

في السياق، تفقد والي جنوب كردفان مباني وزارة التخطيط العمراني والموارد المائية بضاحية مرتا بكادقلي للوقوف ميدانياً على معوقات العمل والخطط السابقة واللاحقة للوزارة.

وتلقى شرحاً مفصلاً من وزير التخطيط د. بابكر أحمد بابكر عن عمل الوزارة.

وقدم مفضل، خارطة طريق لعمل الوزارة ترتكز على إعداد بناء هيكلي وخارطة هيكلية للمشروعات المستقبلية توضح الاحتياجات في البنيات التحتية، والاستفادة من الشركاء واستقطاب شركاء جدد.

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى