عيادة

فوائد الفول السوداني على صحتك طوال شهر رمضان

يعد الفول السوداني من الأطعمة التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية، لفوائدها الصحية المتعددة، إلى جانب أن سعره في متناول الجميع، وذلك على عكس بقية أنواع المكسرات، والتي تضاعفت أسعارها في الآونة الأخيرة، ولذلك يعد الفول السوداني هو البديل الأفضل والأرخص لبقية أنواع المكسرات باهظة الثمن.

ويعد الفول السوداني البديل الأرخص للمكسرات، والذي يمكن أن تلجأ له ستات البيوت في حشو الحلويات، إلا أن الكثيرين قد لا يدركون الفوائد الصحية المذهلة التي يمنحها الفول السوداني للجسم، عند تناوله بانتظام.

وتؤكد الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الفول السوداني من المكسرات التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية، والتي يمكن الاستفادة منها، من خلال تناوله بانتظام، خاصة أن سعره في متناول اليد، بعكش بقية أنواع المكسرات الأخرى.

وتستعرض الدكتورة هدى في السطور التالية، أهم الفوائد الصحية التي يحملها الفول السوداني للجسم، والتي يمكن الاستفادة منها، من خلال تناوله بانتظام.

علاج الأنيميا:
يحتوي الفول السوداني على نسبة كبيرة من الحديد، الذي يعد مركز خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين إلى أعضائك وكل خلية في جسمك، لذلك فالفول السوداني من أفضل الأطعمة لعلاج فقر الدم والأنيميا.

محاربة الشيخوخة:
احتواؤه على فيتامين E يجعله من أفضل الأطعمة لمكافحة الشيخوخة وكل أعراضها، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب، وزيادة وظيفة الدماغ، وخفض ضغط الدم، والوقاية من الدوالي، وتعزيز الرؤية، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، فنجده يساعد على تعزيز مظهر الشباب، وحماية الجلد من آثار الشيخوخة، كما أنه يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

الشعور بالشبع والطاقة:
يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، حتى 8 ساعات، واستقرار نسبة السكر في الدم، ومنح الجسم مزيدا من الطاقة، لاحتوائه على البروتين والألياف، والأوميجا 3.

حماية القلب والدماغ:
احتواؤه على الدهون المشبعة الأحادية، تجعله يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

كما أنه ينظم عملية التمثيل الغذائي، ويحافظ على مستويات السكر في الدم، وتناوله بانتظام قد يقلل من تكوين الجذور الحرة التي تدمر خلايا جسمك.

زر الذهاب إلى الأعلى