اقتصادالسودان

إجازة نظام مصرفي مزدوج (إسلامي وتقليدي) للبنوك السودانية

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
ترأس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالى بالقصر الجمهوري اليوم  الإجتماع المشترك لمجلسي السيادة و الوزراء (المجلس التشريعي المؤقت).

وقال عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد الفكي سليمان، في تصريح صحفي أن الإجتماع أجاز مشروع قانون التعديلات المتنوعة التي ترتكز على إعتماد نظام مالي مزدوج يعمل على تكوين نافذتين في البنوك الأولى نافذة للنظام الإسلامي والأخرى للنظام التقليدي.

وأبان أن ذلك يجعل البلاد أكثر مواءمة مع النظام المصرفي العالمي في إطار التحولات الاقتصادية الكبرى التي تنتظم البلاد. 

وأوضح الفكي أن الإجتماع أجاز أيضاً قانون الإستثمار الذي طال إنتظاره بعد أن تم إخضاعه للمزيد من النقاشات في ورش العمل بمشاركة الخبراء ورجال الأعمال والمختصين.

وأشار إلى أن إجازة هذا القانون في هذه الفترة التي تتزامن مع إنعقاد المؤتمرات العالمية التي تهدف لمناقشة الإستثمار في السودان يعزز من القدرات الإقتصادية وفرص الإستثمار للمستثمرين الوطنيين بشكل خاص. 

وأضاف الفكي إلى أن الإجتماع أجاز مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي يهدف إلى ضبط العلاقة بينهما، مشيرا إلى أهمية القانون في هذه الفترة التي من المتوقع أن يتم فيها تنفيذ العديد من المشروعات الإقتصادية المشتركة ما بين القطاعين الحكومي والخاص. 

وقال عضو السيادي محمد الفكي أن الإجتماع ناقش إلغاء قانون المقاطعة مع إسرائيل والذي جاء نتيجة لثمرة نقاشات طويلة إنتظمت مجلس الوزراء والمجلس السيادي (المجلس التشريعي المؤقت).  

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى