السودانعيادة

كوريا تدشن مشروع مكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة في السودان

الخرطوم: سودان برس
تم تدشين مشروع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) لمكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة، بدعم من الحكومة الكورية، في فندق كورنثيا بالخرطوم، الثلاثاء 27 أبريل 2021.

وشارك في الحفل، بالإضافة إلى الوفد الكوري، والخبراء الكوريين، مسؤولون من وزارة الصحة الاتحادية ومسؤولون من 6 وزارات صحة ولائية وخبراء من المنظمات الدولية ذات الصلة.

كما حضرت التدشين السيدة سونغ أوك كيونغ القائم بأعمال السفارة الكورية في الخرطوم والتي أكدت بأن السفارة ستستثمر بشكل كبير في دعم إنجاح تنفيذ المشروع.

وسيتم تنفيذ المشروع الرابع حتى العام 2024 بمساهمة قدرها 7 ملايين دولار أمريكي مقدمة من الحكومة الكورية، مواصلة للمشاريع السابقة التي بدأت في العام 2009 للقضاء على داء البلهارسيا في ولاية النيل الأبيض.

ويهدف المشروع إلى الحد من انتشار داء البلهارسيا إلى أقل من 1٪ بحلول عام 2024 في الولايات الست المستهدفة في السودان. ظلت البلهارسيا تشكل مصدر قلق مزمن للصحة العامة في العقود الماضية، حيث تصيب 8 مليون مواطن سوداني سنوياً.

ويعد التعاون في قطاع الصحة العامة أحد الركائز الأساسية للتعاون الثنائي بين كوريا والسودان. من بين مشاريع التعاون التنموي المختلفة بين البلدين، ويظل مشروع القضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة في السودان أحد أبرز المشاريع.

وتعمل الجهود المشتركة بين كوريا والسودان لتحسين نظام خدمات الصحة العامة في السودان، ستواصل الحكومة الكورية في دعم إنجاح التحول الديمقراطي والتنمية الاجتماعية والازدهار الاقتصادي للسودان وللشعب السوداني.

زر الذهاب إلى الأعلى