عيادةولايات

تطعيم 2000 من الكوادر الطبية والمستهدفين ضد كورونا بالشمالية

دنقلا: سودان برس
اختتم أمس الخميس، بمحليات الولاية السبعه الفترة الأولى من حملة التطعيم بلقاح كوفيد19 بالولاية الشمالية ،حيث تم تطعيم عدد (١٣٢٩ ) كادر من العاملين في المجال الصحي والطبي بالمستشفيات ،والمراكز الصحية ،ومراكز العزل والعاملين بالمؤسسات الصحية بالولاية.

كما تم تطعيم عدد ( ١.٧٤٦ ) من الفئتين المستهدفتين من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة،لتبلع جملة التطعيمات (٣٠٧٥)

واعلن مدير برنامج التحصين الموسع مقرر اللجنة الفنية للتطعيم بلقاح كوفيد19 إستمرار التطعيم بصورة روتينية ضمن جلسات برنامج التطعيم الروتيني بذات المراكز المحددة بمحليات الولاية.

وضمت مراكز التطعيم (مستشفى حلفا، مستشفى عبري، مستشفي، دلقو، مستشفى الترعة، مستتشفى فريق، مستشفى البرقيق، مستشفى أرقو، مستشفى السير ،مستشفى دنقلا العسكري، مستشفى مشو، مستشفى القولد، مستشفى عرب حاج، مستشفى الدبة، مستشفى التضامن، مستشفى كريمة ومستشفى مروي العسكري).

واكد عبادي مواصلة العمل لتوسعة وزيادة عدد المراكز و تأمين وزيادة الإمداد من اللقاح ،إضافة لتدريب القوى العاملة بالمراكز الجديدة، التي سيعلن عنها تباعا، وسيتم إعداد طلبيات اللقاح بناء على المراكز التي سيتم افتتاحها وبناء على تقارير الاستهلاك الواردة من الفرق العاملة، مشيراً إلى توفر اكثر من (١٢٥٠) جرعة لقاح استرازينيكا.

يذكر أن الولاية تسلمت عدد (3000) جرعة من لقاح استرازينيكا كدفعة اولي ،تم تدشين العمل بها ، كما تم لاحقا استلام عدد (2000) جرعة كدفعة ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى