الاخبار

منظمة عربية تستعين بخبرات ديوان المراجعة السوداني

الخرطوم: سودان برس
طالبت المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) من ديوان المراجعة القومي (السوداني) بإعداد تصور متكامل خاص بالمنظمة حول البيانات الضخمة.

وتحتوي علي مذكرة مفاهيم تشمل جملة من الأنشطة كمهمة رقابة تعاونية و ورشة تدريبية عملية وإستحداث منصة إلكترونية يجتمع حولها منتسبي الأجهزة العربية لتقاسم المعارف وتبادل الخبرات بهذا المجال.

وكان المجلس التنفيذي للمنظمة العربية في اجتماعه رقم (58) المنعقد بالدوحة يومي العاشر والحادي عشر من نوفمبر 2019، ضمن قراره رقم 2019/284، الموافقة علي تعديل الأولويات الفرعية للمخطط الإستراتيجي من خلال الأخذ لمقررات إعلان موسكو لدعم أداء الأجهزة الأعضاء عبر إضافة تتعلق بالمساندة في مجال الرقابة من خلال البيانات الضخمة.

وطلبت المنظمة في رسالتها رغبتها بالاستعانة بخدمات وخبرات الأستاذ محمد نور عبد الدائم نائب المراجع العام للمراجعة المتخصصة ونظم المعلومات للقيام بهذه المهمة الكبيرة.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية كانت قد نظمت بالشراكة مع ديوان المراجعة القومي مؤتمر عالمي حول البيانات الضخمة وتأثيرها علي التقارير في شهر يناير الماضي من العام 2021م.

زر الذهاب إلى الأعلى