الاخبار

الدولب تتعهد بإطلاق سراح كل النزيلات المعسرات قبل العيد

Advertisement

تعهدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب بإفراج كل المعسرات الغارمات من النزيلات بدار التائبات بامدرمان وقضاء فرحة العيد مع أسرهن.

وقالت الوزيرة لدى مخاطبتها بدار التائبات الإفطار السنوي وفرحة العيد الذي أقامته إدارة المرأة بالوزارة مركز المرأة لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة المحامين إننا ملتزمون بإطلاق سراح جميع النزيلات وفقاً للمعايير الشرعية.

وكما تعهدت بالمساهمة والتطوير والتواصل وتقديم المشروعات الإنتاجية للتائبات.

وأكدت الوزيرة إعطاء كل النزيلات الحق القانوني والعون الكامل وهذا مكفول بالدستور ومؤكدة وقوفها مع نقابة المحامين واتحاد المرأة في الحق القانوني لكل قضايا النساء بدار التائبات في إشارة إلى قضية نورا حسين والتي طمأنتها على تخطي كل مراحل المحاكمة العادله والإنصاف والدفع بمحاميات متطوعات للوقوف مع المرأة عبر كافة المسارات مع امكانية دفع الرسوم لهن.

وأعلنت الوزيرة مجدداً تطوير مكتب العون القانوني بدار التائبات منذ العام 2006م وتقوية الشراكة مع الدار ومشيدة بادارتها وإدارة السجون الاتحادية في ترسيخ مفهوم الإصلاح والتطوير والتنمية الإنسانية وليس التعذيب والاضطهاد.

من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق اطلاق سراح ما بين 5 إلى 7 ألف من النزيلات قبل العيد وفقاً للاشتراطات الشرعية مع اهتمامه بشريحة التائبات ودعمهن بوسائل إنتاج مع امكانية المساهمه في دفع رسوم التسويات والمرافعات.

إلى ذلك ثمن عبدالله محمد علي الاردب الأمين العام للدعوه  هذة الخطوة الإيجابية وهي  ترسخ  معاني فاضله في هذا الشهر الكريم.

سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى