اقتصاد

روسيا والصين تؤكدان تطوير التعاون الاقتصادي مع السودان

Advertisement

أكد السفيران الروسي والصيني في الخرطوم رغبة بلديهما في تطوير التعاون السياسي والاقتصادي مع السودان. كما أعلنا في لقاءين منفصلين مع مسؤولين سودانيين حرصهما على العمل على تعزيز العلاقات والتعاون مع الخرطوم في المجالات كافة.

Advertisement

وبحث نائب رئيس اللجنة القومية العليا للعلاقات السودانية ودول البركس عوض أحمد الجاز بمكتبه، يوم الأربعاء، مع سفير روسيا بالخرطوم فلادمير جلتوف، سبل تعزيز العلاقات السودانية الروسية وأوجه التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير الروسي رغبة القيادة السياسية لدى البلدين في المضي قدماً للنهوض بالتعاون السياسي والاقتصادي بين الدولتين، مشيراً إلى تنسيق اللجان المشتركة بين الجانبين في إطار قمة مجموعة البريكس التي يجري التحضير لها في مقبل الأيام بدولة جنوب أفريقيا.

في السياق، بحث مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم السنوسي، لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري السفير الصيني لي ليانخه، مستقبل وتطورات علاقات البلدين على ضوء اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان.

وعبر السفير الصيني في تصريحات صحفية عقب اللقاء، عن استعداد بلاده للتعاون مع السودان بما يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً ثقته في أن علاقات البلدين ستصبح أكثر تطوراً.

 

الشروق نت

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى