السودانولايات

مسؤول بالتربية يوضح ما راج عن محاولات كشف امتحانات الشهادة

الخرطوم: سودان برس
أكد مدير إدارة امتحانات السودان الاستاذ محمود سر الختم الحوري عدم صحه ما راج عن تدوين بلاغات في 31 مجموعة تكونت لكشف الامتحانات هذه العام.

وأوضح أن هذه الأمر حدث في العام المنصرف 2020، وشدد على ضروره تحري الإعلام لدقة والموضوعية في نقل المعلومات لخطورتها و حساسيتها في هذه التوقيت بالنسبه لسرية الامتحان.

وقال الحوري أن تم هذا العام فتح بلاغ واحد في نيابه المعلوماتية بحق صفحه في الفيسبوك قام صاحبها بدبلجه لامتحان قديم لمادة اللغة العربية واضعا تاريخا جديد عليه لتضليل الطلاب بأن ما نشره هو امتحان هذه العام.

وأضاف: “إلا أننا رصدنا الصفحه وتم تدوين بلاغ ومن ثم القاء القبض على صاحبها وهو قيد التحري” .

ودعا الحوري الأسر إلى ضروره التحلي بالصبر وعدم التركيز على الشائعات، كما طالبهم بعدم السماح لأبنائهم بحمل الهواتف الذكية للامتحان تحت أي ظرف.

وشدد أن الوزارة لن تتهاون في هذه الجانب وسوف تطبق اللائحة وذلك بمنح الطالب سلوك في شهادته و حرمانه من الجلوس للامتحان ل(5) أعوام في حال تم القبض عليه يحمل هاتف في غرفة الامتحان.

وأكد مدير إدارة الامتحانات في الوقت نفسه ان قطع الإنترنت لمده 3 ساعات خلال أيام الامتحان تبدء من الثامنه صباحا حتى الحادي عشر لشرائح الهواتف الذكية الهدف منه ضمان سريه الامتحان.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى