السودانولايات

قرار بقطع الإنترنت.. انطلاق امتحانات الشهادة السودانية اليوم السبت

الخرطوم: سودان برس
كشفت وزارة التربية والتعليم عن اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة صباح اليوم السبت وان الترتيبات تمت على قدم وساق، موضحة انه تم التنسيق مع شركة المواصلات لتسهيل وصول الطلاب لمراكز الامتحان.

وشدد مدير إلادارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم، الاستاذ بابكر بخيت خلال استضافته في برنامج المشهد في تلفزيون السودان، على ضرورة تحري الإعلام للدقة في نقل المعلومات لخطورتها وحساسيتها في هذا التوقيت وعدم الالتفات للشائعات

ودعا مدير إلادارة العامة للمرحلة الثانوية الأسر إلى ضرورة التحلي بالصبر وعدم التركيز على الشائعات، كما طالبهم بعدم السماح لأبنائهم بحمل الهواتف الذكية للامتحان تحت أي ظرف، وأكد أن الوزارة لن تتهاون في هذا الجانب وسوف تطبق اللائحة.

بالمقابل قرّرت النيابة العامة قطع خدمة الانترنت لمدة ثلاث ساعات يومياً خلال فترة امتحانات الشهادة الثانوية بطلب من وزارة التربية والتعليم ولجنة تأمين امتحانات الشهادة السودانية.

وقال وزير الاتصالات والتحول الرقمي، المهندس هاشم حسب الرسول لـ(السوداني) إن حكومة الفترة الانتقالية تؤكد أن حق الحصول على خدمة الإنترنت من الحقوق الأساسية للمواطن.

وأضاف “جرى الاتفاق على قطع خدمة الانترنت لساعات محدودة خلال فترة امتحانات الشهادة السودانية كإجراء استثنائي فرضته ظروف استثنائية وتحديات معقدة تواجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات الصلة بتأمين الامتحانات”.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى