اقتصاد

“ناس بورت السودان” تجتاز تفتيش المنظمة الدولية للطيران

Advertisement

الخرطوم:
اجتازت “ناس بورت لخدمات الطيران” – شركة ناس السودان، تفتيش المنظمة الدولية للطيران IATA للسلامة والعمليات الأرضية للمرة الرابعة في مطار الخرطوم الدولي ISAGO

عهد جديد يشهده قطاع الطيران في السودان بدأت ملامحه تتشكل، بينما القطاع العام بدأ يتلمس خطواته في الجهد المقدر الذي تبذله وزارة النقل وسلطة الطيران المدني في السودان وهم يجدون الاشادة من الجميع، نجد القطاع الخاص في مجال الطيران وهو السند الحقيقي للقطاع العام يخطو خطوات كبيرة تعبر عن طموحات هذا الشعب الذي يتوق للتغيير نحو الافضل.

ها هي واحدة من ابرز شركات خدمات الطيران في البلاد تحقق طفرة هائلة وتتفوق، حيث نجحت شركة “ناس بورت السودان لخدمات الطيران” بتجديد شهادة المنظمة الدولية للنقل الجوي للسلامة والعمليات الارضية “ايساقو” في السودان لعملياتها في مطار الخرطوم الدولي، وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة العاملة في المطار وخاصة سلطة الطيران المدني السوداني.

ماذا تعني شهادة الايساقو؟
هي شهادة عالمية تصدر عن المنظمة الدولية للنقل الجوي يتم فيها تقييم ومراجعة ادارة العمليات وأنظمة الاجراءات المتبعة من قبل مقدمي خدمات المناولة الأرضية في المطارات ، وذلك من خلال برنامج تفتيش وتدقيق صارم تتبعه هذه المنظمة الدولية لتقييم الاجراءات المتبعة ، السلامة ، الجودة ، التدريب ، العمليات وغيرها من المتطلبات الدولية للحصول على الشهادة.

ناس بورت السودان نجاح للمرة الرابعة:
تعتبر هذه هي المرة الرابعة التي تجدد فيها شركة ناس بورت شهادة ال “ايساقو”، وتأتي أهمية هذه الخطوة وفي ظل الظروف الراهنة التي يعاني فيها قطاع الطيران بسبب جائحة كورونا والتي زادت من التحديات التي تواجهها الشركات العاملة في مجال النقل الجوي عالميا، نجد هذه الشركة انتزعت هذه الشهادة ” ايساقو” بجدارة واستحقاق واستطاعت ان تجتاز التفتيش من غير ورود أي أخطاء أو ملاحظات من قبل المفتشين الدوليين ، وهو الأمر الذي يندر حدوثه عالميا، من ما يدل على جودة وسلامة الاجراءات والعمليات المتبعة.

وتساهم هذه الشهادة والتي تعني بالسلامة الجوية في تطوير صناعة الطيران في السودان وترخيص مطار الخرطوم الدولي.

وبهذا أستحق الكادر البشري الذي يعمل في شركة ناس بورت السودان إدارة وعاملين الإشادة والتقدير . وهذا ما يزرع الطمأنينة في جمهور المتعاملين مع هذه الشركة العملاقة وأن الرسالة في بريدهم بأنهم في أيد أمينة.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى