السودانولايات

أمطار غزيرة تضرب الخرطوم وعدد من الولايات

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
ضربت امطار غزيرة أجزاء واسعة من والاية الخرطوم واستمرت من مساء الجمعة حتى صباح السبت، فيما شهدت عدد من الولايات أمطار مصحوبة برياح وزوابع رعدية.

وبولاية نهر النيل هطلت أمطار غزيرة بمحلية عطبرة بلغت 48ملم بالإضافة لهطول أمطار خفيفه بكل من محليات شندي، وبربر.

وتسبب جريان سيل نحو منطقه الرضيان وحدة سولا الإدارية في هدم عدد 30 منزلا فيما وردت بلاغات تفيد بان محلية عطبرة محاصرة بالمياه في أحياء الطليح ،والموردة غرب وأركويت الشاحنات.

وكانت هيئة الارصاد الجوي توقعت هطول أمطار بكميات متفاوته مصحوبة بنشاط الرياح السطحية في عدد من ولايات السودان.

بالمقابل واصلت الإدارة العامة للدفاع المدني جهودها الرامية لدرء آثار السيول والفيضانات من خلال إحكام التنسيق المشترك مع غرف طوارئ الخريف بالعاصمة والولايات.

وكشف العميد شرطة قرشي حسين عبد القادر مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالادارة العامة للدفاع المدني عن موقف السيول والفيضانات ليوم أمس بمختلف ولايات البلاد.

وتدفقت المياه بخور القعرة الذي عطل حركة المرور بسبب إنقطاع الطريق وأن العمل مستمر فيه لفتح معبر عن طريق أعمال  الردميات بالسكة حديد.

وبلغ منسوب النيل الازرق عند ود العباس بولاية سنار (17/22)م

وتوقعت وحدة الانذار المبكر بالهيئة العامة للإرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة تأثر عدد من الولايات بالسحب الرعدية والأمطار.

وتشمل الولايات “القضارف، الخرطوم الجزيرة، النيل الأزرق، شمال، غرب وجنوب كردفان، شرق وجنوب ووسط دارفور” بتكون السحب الرعدية التى تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية.

وقد يتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة في اضرار في الممتلكات، داعية مواطني تلك المناطق توخي الحيطة والحذر وتنظيم أنشطتهم الخارجية بحسب التنويه.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى