السودانولايات

مناوي: “الأمن والعدالة والحوار” مثلث لنجاح الحكم بدارفور

Advertisement

الفاشر: سودان برس
تم اليوم الثلاثاء بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، تنصيب الاستاذ مني اركو مناوي حاكما لاقليم دارفور، في احتفال كبير بحضور القيادات السياسية والتنفيذية العليا بالبلاد، والذي تحدث عن تاريخ دارفور وقيام حركات الكفاح المسلح لأجل قيام العدالة و المساواة.

ونادي مناوي بأهمية تنفيذ العدالة الانتقالية والمصالحة العامة والتخلص من مرارات الماضي وان ننشي اطفالنا حتي ينعم الناس بسودان افضل، وقال ان هذا لايتم الا بالعدالة والعدالة الانتقالية حتي نتخلص من رواسب الماضي، وأضاف ان الاطفال لابد ان ينشاؤا علي حب الوطن الخالي من الضغائن.

وقال ان هذه المناسبة تدشين للترتيبات الامنية التي تبدا بالقوة المشتركة لحماية المدنيين ثم الاندماج ونادي كل القوي للعمل معا ووقف نزيف الدم، وأضاف ان الحوار هو السبيل الوحيد للانتقال للمرحلة الديمقراطية.

وحيا الاستاذ مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور في حفل تنصيبه بمدينة الفاشر اليوم  القيادات السياسية و الاجتماعية التي شاركت في الحفل، وقال ان حضورهم دليل على وقوفهم مع اتفاقية السلام .

وقدم مناوي شكره لرئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء لثقتهم وتسميته حاكما لاقليم دارفور.

وحيا الاستاذ مناوي شهداء الوطن وترحم عليهم وتمنى الشفاء للجرحى، واشار الى احداث كلقي  و قال ان البلاد ستشرف اليوم مرحلة جديدة في الحكم الفيدرالي.

وقال مناوي ان لحروب دارفور تاريخ طويل وقوفا ضد التهميش ومن دون العدالة لا نستطيع التأسيس لحكم عادل ولا بد من تضميد جراح المجتمع من آثار الحروب.

وأضاف “بهذا الحفل ندشن الحكم الإقليمي لدارفور واعلان ضربة البداية لمشاريع التنمية وأولها مشاريع المياه ومشاريع الشباب واستقرار النازحين واللاجئين وكل ذلك لا يكون الا بإستتباب الأمن الذي هو مسؤولية الجميع”.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى