السودانتغطيات

الهلال الأحمر السوداني يقدم مساعدات لمتضرري السيول والفيضانات بالشمالية

Advertisement

دنقلا: سودان برس
قدمت جمعية الهلال الاحمر السوداني فرع الولاية الشمالية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني وديوان الزكاة بمحلية دنقلا في توزيع المساعدات الانسانية للمتضررين من جراء الامطار والسيول التي إجتاحت مناطق وأجزاء واسعة بالولاية خلال الأيام الماضية.

وشهد عمليات التوزيع التي إشتملت علي أدوات طبخ كاملة وناموسيات وبطاطين وفرش أرضي كل من مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية الشمالية العقيد شرطة عيد البلولة موسي ونائب مدير مكتب الزكاة بمحلية دنقلا الاستاذ الصادق احمد طه ورئيس غرفة الطوارئ بجمعية الهلال الاحمر السوداني بالشمالية الاستاذ هشام عنتر ومدير وحدة دنقلا الإدارية ورئيس لجنة الخدمات والتغيير بحي البان جديد.

وأكد الاستاذ هشام عنتر أن التوزيع إستهدف (36) أسرة متضررة كليا بحي البان جديد بمحلية دنقلا، مشيرا الي أن الدفاع المدني ساهم بعدد من المشمعات فيما ساهم مكتب الزكاة بمحلية دنقلا بجوال قمح لكل أسرة متضررة.

وأكد أن جمعية الهلال الاحمر السوداني فرع الولاية الشمالية ستواصل جهودها ودعمها وتوزيع المساعدات الإنسانية للمتضررين من الامطار والسيول بالولاية الشمالية، مضيفا إن الجمعية ستعمل مع الجهات المختصة لمجابهة فصل الخريف لهذا العام.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن قوات الدفاع المدني بالولاية ظلت في حالة تأهب قصوي منذ إعلان حالة الطوارئ حيث تم نشرها علي ضفاف الانهار والجزر ومناطق الهشاشة النيلية تحسبا لحدوث سيول وفيضانات تهدد سكان ومواطنين الولاية.

وقد نجحت القوات في تخفيف الآثار الناجمة عن هطول الامطار و الفيضانات وتقديم الدعومات الفنية و اللوجستية بالتنسيق مع غرف طوارئ الولاية.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى