السودان

عودة (2730) سوداني من لبنان وشكاوى من تجاهل السفارة لأوضاعهم

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
كشفت الجالية السودانية في بيروت عن وصول (2730) مواطن سوداني من لبنان خلال الفترة السابقة بينما يستعد (80) آخرون للعودة وذلك بعد تدهور الأوضاع الإقتصادية في لبنان .

وقال الأستاذ عبد المعين أبوعاقلة رئيس الجالية السودانية
في تصريحات صحفية، أن معظم السودانيين في لبنان قد فقدوا وظائفهم وأصبحوا بلا عمل بعد أن أغلقت المؤسسات التي يعملون بها أبوابها بسبب إنعدام الخدمات الأساسية من كهرباء ووقود وغيرها والتي كانت تسير نشاط تلك المؤسسات.

وأوضح رئيس الجالية السودانية في بيروت أنه تلقى عدة إتصالات من بعض المنظمات لتقديم بعض الإحتياجات البسيطة للسودانيين والأسر السودانية التي فقد عائلوها وظائفهم.

وأبان أن الدعم الأكبر لهم يأتي من أبناء الجالية السودانية أنفسهم والذين مازالوا يحتفظون بوظائفم بتقديم بعض الدعومات العينية والمادية للأسر السودانية ومساعدة الراغبين في العودة الى الوطن بتوفير التذاكر لغير المستطيعين منهم، وبتواصل الجالية مع بعض المنظمات ايضا لتوفير جزء من تذاكر العودة .

وفي سياق متصل كشف ابوعاقلة عن عجز السفارة السودانية في بيروت عن تقديم اي نوع من المساعدات معللاً ذلك لعدم المقدرة المالية لها كحال جميع السفارات السودانية بالخارج.

وقال رئيس الجالية السودانية في بيروت عبد المعين ابو عاقلة إن المخرج الوحيد من هذه الأزمة هو تكاتف السودانيين بين بعضهم البعض وتكافلهم الى حين إنجلاء الأزمة، أو على الأقل إنحسار وطأة الأوضاع الاقتصادية السيئة في لبنان.

وأبان أن السودانيين في لبنان يقاسمون الشعب اللبناني ذات الظروف والمعاناة التي انعكست عليهم بشكل مباشر وأن ثلاثة أرباع السودانيين في لبنان يرغبون في العودة الى الوطن.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى