حوادث

مطالبات أسرية بإطلاق سراح اللواء أمن “محمد حامد تبيدي”

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
نظمت أسرة تبيدي وقفة إحتجاجية ثانية اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021م، أمام مقر لجنة إزالة التمكين بالخرطوم، مطالبة بإطلاق سراح اللواء أمن “م” محمد حامد تبيدي المعتقل لما يقارب الشهرين.

Advertisement

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من أسرة آل تبيدي

باسم الله العدل والحق، ثم بالحق الإنساني، وحق المواطنة- نضع مطالبنا القانونية والأخلاقية والإنسانية العادلة نحو ابننا اللواء “م” محمد حامد تبيدي المعتقل لما يقارب الشهرين دون أي إجراءات نيابية عادلة وشفافة، ونطالب بإطلاق سراحه فوراً أو تقديمه إلى محاكمة عادلة أمام القضاء.
إنه نداء صريح من أسرة تبيدي المنتشرة في كافة ولايات السودان، والمهجر داعمة ومساهمة في نهضة البلاد وتنميتها.
نحن في أسرة آل تبيدي نرفع صوتنا عاليا بمطالبنا الداعية لإحقاق حق مواطن سوداني- خاصة أن الوضع الصحي، المرتبط بجائحة كورونا- صعب للغاية داخل الحراسة المعنية، وكل الاحتمالات غير الصحية واردة وراجحة؛ مما يعضد مطلبنا بضرورة المعالجة السريعة للوضع الصحي للمعتقلين المكدسين داخل الحراسة، ومن ثم الإسراع في بسط وتطبيق الإجراءات العدلية الطبيعية؛ حتى لا يصبح كل يوم جديد يمثل مزيداً من المعاناة والظلم في ظرف صحي حرج بات معلوماً للجميع.
إن الواجب القانوني والإنساني يستلزم قيام المسؤولون عن المعتقلين بالحراسات بترتيب الوضع الصحي وفقاً للبروتوكولات والاشتراطات الصحية المعلومة، بدلا عن التراخي والإهمال في التعامل مع الحالات المصابة والمخالطة، ثم التعامل مع قضايا المعتقلين بالقانون والعدالة التي نادت بها الثورة، وتنادي به الضمائر الحية كافة، وليصبح العدل ميزاناً، والحق ملزما للجميع، وليتحقق ويسود مبدأ أصيل من حقوق المواطنة.
ونجدد مطلبنا الأساسي بإطلاق سراح ابننا المعتقل- سعادة اللواء (م) محمد حامد تبيدي، أو تقديمه فوراً إلى المحاكمة أمام القضاء.

الخرطوم
الثلاثاء 2021/8/24م

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى