السودان

التوم هجو: حمدوك يعطل مجلس الشركاء ومبادرته لم تأتي بجديد

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
قال الاستاذ التوم هجـو رئيس مسار الوسط القيادي بالجبهة الثورية عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية أن النخب السياسية مازالت تسير في درب ادمان الفشل.

وأشار الى أن مبادرة رئيس الوزراء لم تأتي بشئ جديد بل خلقت المشاكل منذ ولادتها وهي تمثل توجه معروف لنا وتماهي مع مستشاره السياسي صاحب المبادرات التي “تفرق ولا تجمع”.

وتسأل هجو في برنامج (حديث الناس ) بقناة النيل الأزرق، لماذا لم يلتزم حمدوك بوعده للشعب السوداني بحل الولاة وتعيين الولاة الجدد؟؟

وقال أن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ظل على الدوام يعطل مجلس الشركاء، مضيفا انهم جلسو مع رئيس الوزراء قبل تشكيل آلية تنفيذ المبادرة وقلنا ان هذا الطريق خطأ لكنه اصر على السير فيه.

ووصف هجو آلية تنفيذ المبادرة بـ”دفن الليل اب كراعا برة” وانها ضربت تماما في استقلالية وحيادية رئيس الوزراء .

وقال ليس هنالك التزام بالمعاهدات والمواثيق وليس هنالك التزام بالوثيقة الدستورية لاتوجد شفافية ولاحرية وهذه المبادرة تسير في نفس طريق الانقاذ وهي نفس حوار الوثبة.

وطالب رئيس الوسط باحترام الشعب في الوعود والالتزام بها واتخاذ القرارات الحاسمة وقال ان الحرية والتغيير لايوجد فيها حوار داخلي وان رئيس الوزراء يغلق مساحات الحوار.

وأشار الى ان حمدوك أصدر قرار بأولوية تمويل الموسم الزراعي ولكن قراره خرج من مكتبه ولم يصل لوزير المالية والري الا بعد 5 أشهر مطالبا الجميع بالاعتذار للشعب السوداني وتسليمه امانته.

وأكد هجو أن الوضع منذ ازالة نظام البشير ماشي في تدهور وتراجع ولايجب ان نعلق اخفاقاتنا وفشلنا في شماعات واهية، مضيفا ان مستقبل السودان اذا استمر بهذا النهج سيكون مظلم جدا .

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى