الاخبار

زيارة حمدوك لجنوب السودان على طاولة مجلس الوزراء

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري رقم (20)، امس الثلاثاء برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، وفى مستهل أعماله تلقى المجلس تنويراً من رئيس مجلس الوزراء حول زيارته لدولة جنوب السودان الشقيقة.

وأوضح حمدوك أن زيارة جنوب السودان كانت موفقة جدا، حيث جاءت هذه الزيارة بتطور مهم بأن عبّرت عن جميع مكونات مجلس الوزراء وبرؤية استراتيجية واحدة.

وبحثت الزيارة قضايا سلام جمهورية جنوب السودان في إطار الايقاد باعتبار السودان ضامن لاتفاق السلام بجنوب السودان.

وجاءت الزيارة باعتباره رئيساً لمنظمة الايقاد ، حيث تناول كافة التحديات مع رئيس الجمهورية الفريق أول سلفاكير ميارديت ونائبه الأول د. رياك مشار ونواب الرئيس، كما التقى ممثلي دول الترويكا وشركاء الايقاد.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الزيارة بحثت العلاقات الثنائية بهدف تأطير علاقة استراتيجية تحقق الفائدة وتعود بالنفع للطرفين، بالإضافة  إلى بحث المسائل المتصلة بمباحثات سلام السودان وكيفية مساعدة جنوب السودان في التوصل إلى اتفاق سلام مع الحركة الشعبية شمال قيادة عبد العزيز الحلو وحركة جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبد الواحد نور.

واشار حمدوك إلى توقيع ثلاث اتفاقيات في مجالات النقل والتجارة والطاقة، بالإضافة لسماح السودان بمنح تأشيرات زيارة لمواطني دولة جنوب السودان المنتهية صلاحية جوازات سفرهم على وثائق سفر، نظراً للتحديات التي تواجهها المؤسسات الهِجرية بجنوب السودان فيما يتعلق بالمواد الخام لإصدار وثائق السفر، وذلك لفترة محدودة.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى