الاخبار

الخارجية السودانية ترد على إدعاءات الجيش الاثيوبي

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
ردت وزارة الخارجية السودانية على إدعاءات الجيش الاثيوبي حول دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لإستهداف سد النهضة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، إلتزام السودان التام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الأُخرى، مطالبة إثيوبيا بالكفّ عن العداونية في التعامل مع السودان.

وفيما يلي نص بيان الخارجية:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تابعت وزارة الخارجية بكل أسف التصريحات المضللة المنسوبة للجيش الإثيوبي، بشأن إدّعاء دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لإستهداف منشأة إثيوبية، وإذ تشجب الوزارة مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها من الصحة وذات الغرض المفضوح الذي يهدف لمجرد الإستهلاك السياسي، لتؤكد إلتزامها التام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الأُخرى .

كما توضّح الوزارة أنّ الحكومة الإثيوبية درجت على إقحام إسم السودان بصورة متكررة كلما تفاقمت حِدة أوضاعها الداخلية، وفي هذا الشأن تطالب وزارة الخارجية الحكومة الإثيوبية بالكفّ عن العداونية في التعامل مع السودان و التي درجت عليها طيلة الفترة الماضية، ووقف تكرار الإدعاءات التي لا يسندها واقع ولا منطق ضد السودان تحقيقاً لمصالح وأغراض شخصيات و مجموعات محددة .

وتؤكد وزارة الخارجية أن السودان يسيطر على كامل أرضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع الجارة اثيوبيا، و أنّ السودان لن يسمح بإستغلال اراضيه من اي جهة ، و أنّه لا نية له في غزو أرض الغير أو الإستيلاء عليها.

وزارة الخارجية

إدارة الإعلام والناطق الرسمي

السبت ٤ سبتمبر ٢٠٢١م

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى