اقتصاد

وزير النفط والغاز يتعهد بإزالة عقبات شركات البترول الوطنية

Advertisement

تعهد وزير النفط والغاز م.أزهري عبدالقادر عبدالله بإزالة كافة المعوقات أمام الشركات الوطنية العاملة في مجال البترول، وأعلن التزامه بإنفاذ اتفاقيات التعاون المشترك التي تدفع الشركات للإسهام في صناعة النفط وتمكنها من نقل وامتلاك التكنولوجيا الحديثة.

Advertisement

وقال عبدالله إن باب الاستثمار مفتوح للشركات العالمية كافة، وحث الجانببن للاستفادة من الإمكانات المتاحة والفرص الواعدة داخل قطاع النفط والغاز.

وامتدح عبدالقادر خلال لقائه يوم الأربعاء وفد الشركة الأميركية بحضور م. أحمد أبوبكر رئيس الشركة الوطنية لحلول المنبع  الشراكة بين شركة Baker Hughes  الأميركية والشركات الوطنية السودانية والتي من شأنها أن تسهم بصورة مباشرة في تطوير وتنمية قطاع النفط وزيادة الإنتاج.

وبحث اللقاء موقف تنفيذ الشراكة في مجال خدمات المنبع ومجال تنفيذ مشروعات الغاز والغاز المصاحب، إضافة إلى التعاون في مجال قطع الغيار لآليات حفر آبار البترول وسوائل الحفر وخدمات المصافي.

من جهته أبدى رئيس وفد الشركة استعدادهم الفعلي في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها مع الشركات الوطنية العاملة في قطاع البترول مع شركة ناشنونال ابستريم سوليوشن وشركة أساور للبترول، وأكد أن العمل يسير بصورة منتظمة وفق ماخطط له وأن الشراكة تسودها الهمة والعمل الدؤوب بروح الفريق الواحد.

 

سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى