تغطياتولايات

(50) توصية بمنتدى المشاورات الشبابية بجنوب كردفان

Advertisement

كادوقلي: سودان برس
أنهى منتدى المشاورات الشبابية بولاية جنوب كردفان أعماله التى استمرت لنحو ثلاثة أيام بمشاركة ممثلين لمحليات الولاية الـ17.

وتوافق المشاركين فى المنتدى على نحو خمسين توصية ارتكزت على تطوير وثيقة القضايا والتحديات، وإعداد مقترح استراتيجية الشباب.

وشملت التوصيات على تعزيز الولاء للوطن (سودانيين وبس)، وتحقيق السلام الشامل، وتحويل أهداف الثورة واحلام الشباب في صناعة المستقبل إلى واقع.

وشددت التوصيات على التأسيس للحكم الراشد في كل السودان، ووضع دستور دائم وضمان حقوق المرأة.

كما دعت لأهمية التعامل مع أزمات السودان والولاية من منظور استراتيجي ينفذ لجذور المشكلات بمشاركة كافة السودانيين، وتحقيق التصالح والعدالة الانتقالية والانصاف والتعايش السلمي.

كما تم التأكيد على الإهتمام بتحقيق العدالة الانتقالية ومحاسبة الجناة وتحقيق التنمية المتوازنة توفير فرص عمل للشباب وتعزيز التواصل والحوار بين شباب الولاية وقيادة مبادرات للتواصل مع شباب المناطق تحت سيطرة الحركة الشعبية لتحقيق السلام المجتمعي.

هذا وكان والي جنوب كردفان الدكتور، حامد البشير إبراهيم قد بعث برسالة للشباب، مطالبا اياهم بالعمل على تولي القيادة من خلال طرح المبادرات.

كما أكد إبراهيم ان الشباب هم صُناع ثورة ديسمبر والسهم الذي اسقط نظام البشير بقوة.

وتابع ( على الشباب رسم المستقبل والعمل على المضي في طريق دعم مبادرة رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك بشأن الإصلاح السياسي والمجتمع).

وتعهد والي جنوب كردفان بالعمل على انفاذ كافة التوصيات، مؤكد ايلاء حكومته كل الاهتمام لقضايا الشباب.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى