السودان

تنفيذاً لإضراب العاملين.. إيقاف توثيق الشهادات والعمل بإدارات التعليم العالي الأحد

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أكدت اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان إضرابهم عن العمل سيبدأ من يوم الأحد 12 سبتمبر ويستمر تتابعاً ليومي الاثنين والثلاثاء بصورة مرتبة في مقبل الايام.

وأوضحت أن الاضراب يبدأ بايقاف عمل جميع إدارات الوزارة وخدمات ومعاملات توثيق الشهادات الجامعية لخريجي مؤسسات التعليم العالي بالاضافة لإيقاف معاملات الطلاب الاجانب والوافدين
واللجان العلمية.

وعبرت اللجنة النقابية عن أسفها باتباع سياسة الاضراب والامتناع عن العمل الذي اتخذته النقابة كقرار لرد الحقوق ، باعتباره خيار الضغط في وجه التعسف الاداري الذي يمارسه وكيل الوزارة سامي شريف مع العاملين

وأكدوا عزمهم في المضي قدماً نحو تحقيق كافة مطالبهم في الفترة المقبلة ، ويأتي اهمها وفي مقدمتها اعفاء وكيل الوزارة باعتباره لايمثل العاملين لا من قريب ولا من بعيد.

وأضافوا انه يخدم في سياستة اجندة شمولية محددة وواضحة تتعارض معنا، وتحرم الآخرين من حقوقهم المادية والادبية ، واختزاله لعمل الوزارة باجمعها في حاشية معينة يلتف حولها تعمل على نسف خط سير الوزارة وتغيير وجهتها ، مع التمسك ايضاً باعفاء الوزيرة لصمتها التام.

وأكدوا انهم مازالوا في انتظار الرد على مذكرتهم التي رفعوها الى مجلس الوزراء قبل ايام مضت ، وضحوا فيها كافة مطالبهم وحقوقهم.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى