اقتصاد

السودان يشرع في الترتيب لمعرض تكنلوجيا المعلومات الاول

شرعت وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات فى ترتيبات تنظيم معرض السودان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( SITEX )  المقرر مطلع شهر نوفمبر القادم بالخرطوم بمشاركة اقليمية ودولية.

وأكد وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات رئيس اللجنة المنظمة ابراهيم الميرغني خلال ترؤسه يوم الخميس الاجتماع الاول للجنة أن تنظيم معرض خاص بقطاع   (I C T)  بالسودان اصبح من الضرورات للتعريف بما هو متوفر من امكانات وفرص للاستثمار يسهل تلبية الرغبات والاقبال الكبير من قبل القطاع الخاص الوطني،بجانب كبريات الشركات الاقليمية والدولية الساعية للدخول في السوق السودانية .

وأوضح الميرغني إن تنظيم مثل هذه المعارض بصفة دورية يوفر فرصة لاجتماع كل الاطراف من اصحاب العروض والطلبات، وأشار إلى أن السودان أضحى سوقا للبيانات والتكنولوجيا ويشهد إقبالا من شركات جديدة إقليمية،

وأضاف الميرغنى أن العالم في هذا القطاع يشهد تطورات كبيرة لابد من تبنيها من قبل كل الأطراف لخلق رؤية جماعية للسودان  تجاهها .

وأوضح أن المعرض سيشارك فيه بجانب الحكومة والشركات الوطنية الشركات العالمية التي لها استثمارات في البلاد والشركات السودانية الناشئة من الشباب للتعريف بفرض ومناخ الاستثمار للقطاع وما يحكمه من  قوانين وما يشهده من تطور .

وقال الميرغني إن الدعوة ستوجه كذلك للمستثمرين السودانيين فى مجال  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارج  ولشاغلي الوظائف القيادية العليا في الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الإقليمية والدولية النظيرة وذات الصلة.

إلي ذلك أكد الاجتماع أهمية التوافق على رؤية واهداف وقيم واضحة للمعرض بما يضمن تحقيق أهداف القطاع في تسهيل حياة المواطن ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتمكين الشباب في مجالات التكنولوجيا التي تمس كل جوانب الحياة .

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى