حوادث

النيابة العامة تكشف معلومات عن الصحفي عطاف عبدالوهاب

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
كشفت النيابة العامة معلومات عن الصحفي عطاف عبدالوهاب، موضحة انه تم القبض عليه بأمر صادر من نيابة إزالة التمكين وإسترداد الآموال العامة علي خلفية البلاغ المدون ضده بالرقم ٢١٦/ ٢٠٢١م تحت المواد ٥٠/ ٥١ من القانون الجنائي.

وقالت النيابة في توضيح صحفي، ان المتهم المذكور مقبوض بحراسة نيابة إزالة التمكين وفق مقتضيات إجراءات التحقيق والتحري الجارية في البلاغ.

ونشر عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني منشورا على فيسبوك قال فيه: ” ثلاثة أيام على اعتقال الصحفي عطاف عبد الوهاب دون توضيح من أية جهة .. هذه ممارسة مُستنكَرة لا تليق بسودان ما بعد الثورة”.

وأضاف الدقير: ” يجب إطلاق سراحه أو تقديمه لمحاكمة عادلة إن كان هناك ما يستدعي ذلك، وعلى الجهات المختصة تفسير ما حدث، للرأي العام، والمحاسبة على أي انتهاك للحريات والقانون”.

وكان الإتحاد العام للصحفيين السودانيين، المحسوب على النظام السابق، إدعى ان الصحفي عطاف عبد الوهاب تم اختطافه من قِبل مجموعة مسلحة بلباس مدني.

وقال ان المجموعة لم تبرز هويتها وتمتطي ثلاث سيارات نصف نقل بلوحات تحمل أرقاماً مكتوب عليها “منظمة طوعية”، من أمام منزله بالكلاكلة القبة جنوبي العاصمة الخرطوم، صباح الأربعاء الماضي، ونقلته معصوب العينين إلى جهة مجهولة.

وكان عطاف نشر سلسلة مقالات وملاحظات على صفحته الخاصة بفيسبوك، تنتقد سلوك حزب البعث العربي الاشتراكي أحد مكونات الائتلاف الحاكم في البلاد.

فيما يلي توضيح النيابة العامة:

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية السودان
النيابة العامة

توضيح

راجت في بعض منصات التواصل الإجتماعي معلومات مغلوطة حول واقعة القبض علي الصحفي عطاف عبد الوهاب واقتياده حسب زعم تلك المنصات الي جهة غير معلومة.
عليه توضح النيابة العامة انه تم القبض علي الصحفي المذكور بأمر قبض صادر من نيابة إزالة التمكين وإسترداد الآموال العامة علي خلفية البلاغ المدون ضده بالرقم ٢١٦/ ٢٠٢١م تحت المواد ٥٠/ ٥١ من القانون الجنائي.، وان المتهم المذكور مقبوض بحراسة نيابة إزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة وفق مقتضيات إجراءات التحقيق والتحري الجارية في البلاغ.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى