السودان

السودان يرغب في تطوير الشراكة مع ماليزيا

Advertisement

أكدت الحكومة السودانية رغبتها في تطوير الشراكة مع ماليزيا في المجالات كافة، وأعلنت الاستعداد لتدريب الطلاب الماليزيين بجامعة أفريقيا العالمية.

Advertisement

وسلّم مساعد رئيس الجمهورية، فيصل حسن إبراهيم، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، رسالة خطية من رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير.

وقدّم فيصل خلال لقائه بمهاتير محمد بمبنى رئاسة الوزراء الماليزية مساء يوم الجمعة، تهاني الحكومة السودانية وحزب المؤتمر الوطني لتحالف الأمل الماليزي بمناسبة فوزه في الانتخابات التي أُجريت مؤخراً.

وقال وزير الدولة بالخارجية، أسامة فيصل، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن مساعد الرئيس نقل تهاني القيادة السودانية للحكومة الماليزية، وأكد على أن دولة ماليزيا تعتبر شريكاً استراتيجياً مهماً للسودان في كثير من القضايا السياسية والاقتصادية.

وأشار فيصل إلى أن مساعد الرئيس أكد رغبة الحكومة السودانية في تطوير الشراكة مع ماليزيا في المجالات كافة، وأعلن استعداد السودان لتدريب الطلاب الماليزيين بجامعة أفريقيا العالمية.

وقال فيصل إن رئيس الوزراء الماليزي أعرب عن تقديره لزيارة الوفد السوداني، وأكد بأن المرحلة المقبلة ستشهد إصلاحات كبيرة في ماليزيا بجانب الاهتمام بالقضايا الاقتصادية وتطوير قطاعات المعادن والبترول.

 

سودان برس+وكالات

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى