تقنية

فيسبوك تكشف سبب العطل ومارك يعتذر

Advertisement

وكالات: سودان برس
أكدت فيسبوك عدم تعرض بيانات المستخدمين لأي اختراق، بعد تعطل دام ساعات عدة وأربك المستخدمين في دول كثيرة، عادت خدمات فيسبوك للعمل من جديد،

وكشفت الشركة سبب تعطل خدمات “واتساب” و”إنستغرام” لعدة ساعات، اذ كشفت في بيان لها، أن تعديلات خاطئة في الإعدادات كانت السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

وذكرت أن فرقها الهندسية اكتشفت أن تعديلات على أجهزة التوجيه (الراوتر) الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال.

وجاء هذا الكشف عن السبب بعد أن بينت الشركة قبل ساعات أن السبب في العطل كان أما نتيجة عمل تخريبي أو وقوع خطأ داخلي كبير على مستوى الشركة، لكنها كانت مجرد فرضيات لم تجزمها حينها.

الشركة كشفت سبب تعطل خدماتها لساعات يوم الاثنين
كما أكد موقع التواصل الاجتماعي الشهير عدم تعرض بيانات المستخدمين لأي اختراق في كل البلدان.

وسارعت الشركة الى تقديم اسفها واعتذارها لكل المستخدمين عن العطل الفني الذي أدى الى انقطاع خدماتها لساعات ، ومنع مستخدمي الشركة البالغ عددهم نحو 3.5 مليار من الدخول عالى خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل الفوري.

وجاءت رسالة الاعتذار هذه على لسان مايك شروبفر مدير التكنولوجيا لدى فيسبوك ، الذي قال ، إلى كل شركة صغيرة وكبيرة، إلى كل أسرة وكل فرد يعتمد علينا، “أنا آسف”.
كما صرحت الشركة أن عودة خدماتها للعمل بنسبة 100 بالمئة قد تستغرق بعض الوقت.

وأعلن مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، عودة مواقع فيسبوك وإنستجرام وماسنجر للعمل الآن.

وقال مارك في منشور عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «نأسف لما حدث اليوم، أعلم مدى اعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تهتمون بهم».

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى