السودان

فيلتمان يعبر عن تفاؤله بوجود مخرج للأزمة السودانية

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
التقى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، في لقاء هو الثالث خلال يومين لمواصلة النقاش حول سُبُل الخروج من الأزمة السياسية الحالية في البلاد، بوجود القائم بالأعمال الأمريكي بالبلاد السيد برايان شوكان.

وجاء اللقاء في ختام اللقاءات التي أجراها فيلتمان خلال اليوم مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس حركة العدل والمساواة، د. جبريل إبراهيم، ورئيس حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي.

وعبّر فيلتمان لرئيس الوزراء عن تفاؤله بإمكان وجود مخرج من الأزمة الحالية بما يعزز من مسار التحول المدني الديمقراطي بالبلاد، وبما يؤدي لاستكمال استحقاقات الوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا لسلام السودان، وبما يحقق تطلعات الشعب السوداني في مستقبل أفضل.

كما والتقى فيلتمان مساء اليوم المجلس المركزي القيادي لقوى الحرية والتغيير.

والتقى المبعوث النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو وبحثا تطورات الازمة الراهنة في السودان والجهود الجارية للمعالجة.

واكد دقلو خلال اللقاء حرصه على عملية الانتقال الديمقراطي وصولا الى اجراء الانتخابات العامة وتنفيذ اتفاقية السلام، والحرص على الوثيقة الدستورية ، واكد في ذات الوقت على اهمية التوافق الوطني باعتباره المخرج الوحيد للازمة.

واثنى دقلو على اهتمام الولايات المتحدة الامريكية بالسودان وجهودها في حل الازمة السودانية.

من جانبه اكد المبعوث الامريكي دعم بلاده لعملية للانتقال الديمقراطي في السودان ودعا الاطراف للعمل من اجل الخروج من الازمة واشار الى ان التباين بين القوى السياسية تسبب في تاخير مؤسسات الفترة الانتقالية.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى