السودانولايات

برطم يوجه حكومتي الشمالية ونهر النيل بتوفير احتياجات المواطنين

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي ابوالقاسم محمد محمد احمد “برطم”، حرصه على توفير السلع والخدمات الضرورية لمواطني ولاية نهر النيل بما يوفر لهم الحياة الكريمة. 

واستمع خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، والي نهر النيل المكلف أسامة مجذوب بابكر بحضور أعضاء المجلس الاعلى لكيانات الشمال، الى تقرير من ممثلي محليات الولاية فيما يتصل بتوفير الخدمات والسلع الضرورية.

وفي ذات السياق وجه برطم حكومة الولاية الشمالية بالإسراع في معالجة القضايا الآنية المرتبطة بحياة المواطن فيما يلي توفير الخدمات والسلع الضرورية.

وتعهد سيادته، خلال لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، والي الولاية الشمالية المكلف حسن تاج الدين عايس والوفد المرافق له، بالعمل علي دفع القضايا التي لها تقاطعات مع المركز.

ووعد بمتابعة قضايا الولاية مع الأجهزة التنفيذية المركزية لتجاوز التحديات التي تواجه مواطني الولاية. 

وقال والي نهر النيل المكلف، في تصريح صحفي،إن اللقاء سيكون له مابعده فيما يلي نهضة الولاية في كافة المجالات، وان توفير الخدمات للمواطنين ستتبناه حكومة الولاية عبر برنامج عمل خلال الفترة المقبلة. 

وأشار الى ان اللقاء خرج بتوصيات وتوجيهات هامة من عضو مجلس السيادة، من شأنها تحقيق الأهداف وتلبية طموحات مواطني نهر النيل، مشيرا إلى أن اللقاء ركز على الآثار السالبة للتعدين الاهلي، بجانب قضية قسمة الموارد وسبل معالجتها عبر التعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة. 

وأبان رئيس المجلس الاعلى لكيانات الشمال مبارك عباس، أن اللقاء بحث مشاكل الولاية العاجلة التي تتطلب تدخل الجهات التنفيذية على مستوى المركز  فيما يلي امدادات الوقود والكهرباء وخدمات الزراعة والصحة والتعدين. 

وأكد عباس ان المجلس سيكون سندا لحكومة الولاية وداعما لها في العمل التنفيذي  تجويدا للاداء وتحقيقا لاهداف التنمية ومعالجة لقضية قسمة الموارد بين المركز والولاية.

بالمقابل أكد والي الشمالة المكلف، في تصريح صحفي، انسياب المواد البترولية المرتبطة بالموسم الزراعي بجانب السلع  الضرورية.

وقال إنه اطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالى، على مجمل الأوضاع بالولاية خاصة فيما يلي الموسم الشتوي وضبط الحدود والتعدين وخدمات الكهرباء والمياه. 

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى