حوادث

المحكمة تستمع للإتهام في بلاغ بدر للطيران ضد الصحفي صديق رمضان

Advertisement

الخرطوم: سودان برس

استمعت محكمة جرائم المعلوماتية بالخرطوم اليوم في قضية شركة بدر للطيران ضد الصحفي صديق رمضان إلى وكيلة النيابة إلى قدمت عدد من مستندات الإتهام.

Advertisement

 

واشار رئيس هيئة الدفاع المحامي “الدكتور عبدالله علي إبراهيم” في تصريحات صحفية الي انعقاد الجلسة اليوم الخميس التي لفت إلى أنها الأولى لمناقشة وكيلة نيابة المعلوماتية، التي قال إنها تقدمت بالمستندات بواسطة هيئة الإتهام.

 

وأبان أنه وبعد إنتهاء الإتهام تم منح الدفاع فرصة استجواب وكيلة النيابة في مستندين من أصل ٤٢ مستند، موضحاً أن وكيلة النيابة طلبت مهلة للإطلاع على بقية المستندات لأن عددها كبير وتم تحديد جلسة في الثاني عشر من هذا الشهر.

 

وأضاف الدكتور عبدالله متعجبا:ذكرت وكيلة النيابة حديث غريب مفاده أنها لا تعرف باقي المستندات، وهنا نسأل بما إنها لاتعرف بقية المستندات فكيف تمكنت من تقديمها بوصفها مستندات إتهام لتدين بها شخص وتلقى القبض عليه، من واقع انها اعترفت بأن أحد المستندات لايوجد فيه مايحوي شئ ضد شركة بدر ورغم ذلك تم تقديمه.

 

وأكد على أن المستندات التي تم تقديمها لاترقي لمستوى الإدانة، عطفا على عدم وجود محضر اجرائي للقبض والتحري، ورأى أن في هذا مخالفة قانونية واضحه لأنه لايجوز الأخذ بالاقرار إلا كتابة وأمام القاضي،

 

وأضاف :موكلنا الصحفي صديق رمضان لم يقدم إقرار في محضر ولا التوقيع في المستندات، وهذه ترقى إلى البينة السماعية وهي غير مقبولة في الإثبات.

 

واشاد بسعة صدر المحكمة وتعاونها وكذلك هيئة الإتهام، وتمنى دكتور عبدالله أن يصلوا جميعاً إلى قرار يخدم العدالة.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الدفاع عن الزميل صديق رمضان بقيادة الدكتور عبد الله على إبراهيم ضمت اليوم الأساتذة محمد عبدالله، فائزة سعيد، أميرة عبدالخالق.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى