ولايات

إفتتاح اسبوع التأمين الصحي لولاية الخرطوم بامدرمان غدآ

تفتتح د. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعيه بولاية الخرطوم يوم غدا الأحد، اسبوع التامين الصحي الرابع بمنطقة جبيل الطينه بالريف الجنوبي لمحلية أم درمان. وقالت د. أمل  البيلي أن بداية اسبوع التامين الصحي من ريفي محلية أمدمان يؤكد الاهتمام بتنمية إنسان الريف خصوصا من ناحية توفير الخدمات الطبية والتأمين العلاجي . وأضافت أن الأسبوع يشتمل على انشطه وبرامج توعوية واعلاميه مباشره  في جميع محليات الولايه بهدف رفع الوعي و زيادة التغطية التامينية في جميع مناطق وأحياء الولاية خاصة الريفية منها وذلك بتغطية 6000 أسره خلال الاسبوع بهدف زيادة التغطية التامينية لسكان الريف بالولاية. وأشارت الوزيرة الى أن فعاليات الاسبوع التي تستمر حتى الثالث من يوليو القادم  تحتوي على اقامة مخيمات لاستخراج البطاقات العلاجية المجانية للاطفال دون سن الخامسة  بالاستخراج المباشر للبطاقات العلاجية  من داخل المخيمات وذلك لاستكمال العدد المستهدف بولاية الخرطوم لهذا العام بتغطية 245 ألف طفل.
وأبانت د. أمل أن هذه الخطوه جاءت  من أجل التيسير على المواطنين والوصول اليهم في مناطقهم داعية الى تكاتف الجميع لانجاح برامج وأنشطة الاسبوع .
وأعربت البيلي عن أملها في استجابة عدد من الشركاء واستقطاب الخيرين خلال اسبوع التامين الصحي الرابع  لكفالة الاسر رقيقة الحال عبر مشروع الايادي البيضاء .
ويشهد افتتاح الاسبوع توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة التامين الصحى ولاية الخرطوم وجمعية الهلال الاحمر السوداني بالولايه والتي تصب في جانب التوعية والمشاركة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية، كما أن هنالك عدد من الجمعيات والمنظمات الخيريه المشاركة في أنشطة الاسبوع حيث تنتظم الفعاليات كافة المحليات. ويشتمل الاسبوع  على برامج متنوعه تستهدف قطاعات وفئات المجتمع بالولاية وذلك بتنفيذ اعلام مباشر عبر الزيارات المنزليه لعدد( 14 ) حي باحياء الولاية المختلفة ، إضافة الى محاضرات توعويه بالاحياء  تتخللها مسابقات وجوائز . كما تقدم في الاسبوع عروض مسرحيه تجوب أسواق الولاية لنشر ثقافة التامين الصحي عبر المسرح المباشر وذلك بحوالى (7) أسواق من الاسواق الكبرى بالولايه .
وفي إطار في إحتواء التكلفة  وإسهام المشترك ومقدم الخدمه  في ترشيد استهلاك الخدمة الطبية والدوائية يتم في الاسبوع اقامة محاضرات تثقيفية بعدد (14) مركز صحي بالولاية.
وتشتمل أنشطة الاسبوع على توزيع مطبوعات وعربة أعلام متحرك تجوب الاحياء للتعريف بالانشطة والرد على اسئلة واستفسارات المواطنين اضافة الى عرض لافتات في مداخل المدن وعرض لافتات تعريفية بالبصات بجانب الانشطة الاعلامية عبر الاذاعة والتلفزيون والصحافة والاعلام الالكتروني .
جدير بالذكر أن هيئة التامين الصحي بولاية الخرطوم درجت على اقامة اسبوع التأمين الصحي سنوياً ، وذلك بتفيذ  أنشطه وبرامج إعلاميه بغرض الاسهام  في زيادة التغطية التأمينيه ونشر ثقافة التأمين الصحي بتنفيذ أنشطه مختلفه لمختلف القطاعات بالمؤسسات المشتركة والمواقع العلاجيه والاحياء والجامعات والمجمعات السكنية للطلاب  ، وتم في السنوات الماضية ادخال عدد من مؤسسات القطاع الخاص والجامعات والقطاعات شبه المنظمه .

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى