الاخبار

غندور يدعو المجتمع الدولي لدعم دول الساحل لمحاربة الإرهاب

دعا وزير الخارجية، إبراهيم غندور، المجتمع الدولي لدعم دول الساحل، لمحاربة الإرهاب والتطرف. وعرض خلال الاجتماع السادس للمنصة الوزارية لتنسيق استراتيجيات الساحل، الذي عقد الخميس بانجمينا، تجربة البلاد في محاربة التطرف.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بالإنابة، جعفر كوكو، في تعميم صحفي، إن الاجتماع ناقش موقف تنفيذ توصيات الاجتماع الخامس وتنسيق جهود المجموعات الموضوعية التي كونها ذلك الاجتماع، إثر الأزمة الليبية على دول مجموعة الساحل ودور الأمم المتحدة في دعم مجموعة دول الساحل لمحاربة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن.

وأشار إلى أن وزير الخارجية عرض أثر الأزمة الليبية على دول الساحل وعلى السودان بصفة خاصة، وتطرق في حديثه إلى ضرورة إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه دعم برامج واستراتيجيات دول المجموعة ومساعدتها في الأزمات الحالية، كما تطرق لتجربة القوات المشتركة بين السودان وتشاد.

وشارك السودان في الاجتماعات بوفد يقوده وزير الخارجية ومدير مكتب الوزير، السفير فضل عبدالله فضل، ومدير إدارة غرب ووسط أفريقيا السفير عبدالرؤف عامر، ومدير إدارة دول الجوار السفير عوض الكريم الريح بلة، إلى جانب سفير السودان بانجمينا، السفير عبدالعزيز حسن صالح، والوزير المفوض الصادق الفاضل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى