السودان

معلومات جديدة حول الشركات الأسترالية التي قدمت طلبات للاستثمار في السودان

تحصل (باج نيوز) على معلومات جديدة حول الشركات الأسترالية التي تقدمت بطلبات للإستثمار في قطاع التعدين بالسودان، من بينها “روزوليوت” “نيوكرست” و”سجمن”.

وكان وزير المعادن السوداني هاشم علي سالم، أطلع الرئيس عمر البشير، على عرض مقدم من جهات وشركات أسترالية، للدخول في الاستثمار بعدد من المشاريع بمبلغ يقدر بـ(١١) مليار، تودع (٧) مليار كوديعة نقدية لدى البنك المركزي، ويخصص باقي المبلغ للاستثمار في مجال التعدين.

وتعد “روزوليوت” من الشركات الكبرى العاملة في مجال التعدين خاصةً الذهب، وسبق أن عملت في “9” مناجم في أستراليا وإفريقيا وأنتجت ما يزيد عن 8 ملايين أوقية من الذهب.

وتعمل الشركة حاليا في موقعين للتنقيب، أحدهما في منجم “سياما غواد” بدولة مالي و الآخر في “كوينز لاند” بأستراليا، كما قامت الشركة بدراسة اقتصادية لأحد المواقع المُرشحة في غانا.

بدورها تعد شركة “نيوكرست” من الشركات الأسترالية الرائدة في قطاع الذهب، وتعمل في عدة دول أبرزها اندونيسيا، ايرلندا، ساحل العاج، ويقع مقر رئاستها في مدينة ملبورن الأسترالية.

أما ”سجمن”، تعتبر كذلك من الشركات صاحبة الخبرة في مجال التعدين بشكل عام، و الفحم والذهب بشكل خاص، بعد أن عملت في عدة بلدان بالقارة الإفريقية.

وتستند الشركة على رصيد من الخبرات يمتد لـ(35) عاما، وسبق أن حصلت على العديد من شهادات الإمتياز و الجوائز المهنية خلال الأعوام الماضية.

المصدر: الخرطوم: باج نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى