السودانحوادثولايات

المباحث الجنائية تضبط أسلحة وذخائر بالقضارف وسلع منتهية الصلاحية بجنوب كردفان

القضارف – كادقلي: سودان برس
تمكنت فرعية المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية القضارف من ضبط متهم وبحوزته عدد 1طبنجة وعدد 1247طلق ناري أعيرة مختلفة بسوق القضارف.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات موثوقة نتيجة للرصد والمتابعة والمتابعة من الفريق الميداني تفيد بأن هنالك شخصاً ينشط في بيع الذخائر والأسلحة دون تصديق رسمي من الجهات المختصة بسوق القضارف.

وعلى ضوء ذلك وبعد استصدار أمر تفتيش من النيابة المختصة تحرك فريق ميداني متخصص وقام بمداهمة الموقع الذي يزاول فيه المتهم نشاطه الإجرامي وأسفرت عملية المداهمة عن ضبطه وبحوزته المضبوطات التي تمت الإشارة إليها.

وبناءا على ذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بقسم شرطة القضارف تحت المادة 44 إجراءات وتم وضع المضبوطات معروضات في البلاغ توطئة لتقديمه للمحاكمة.

إلى ذلك وفي إطار العمل المنعي وبالتنسيق مع نيابة حماية المستهلك وهيئة المواصفات والمقايس بمحلية كادقلي تمكنت فرعية المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية جنوب كردفان من ضبط وإبادة اثنين طن من السلع الاستهلاكية منتهية الصلاحية خلال حملات نفذتها بأسواق مدينة كادوقلي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في ذات السياق تمكنت فرعية المباحث والتحقيقات الجنائية ولاية الجزيرة من تسديد البلاغات بالأرقام (815/523/524/525) بقسم شرطة عووضة ودمدني شرق المباحث. ويأتي ذلك من خلال جهود الإدارة في متابعة معتادي الإجرام والسرقات ورصد بلاغات السرقات بالأحياء الشرقية بمدينة ود مدني حي المنيرة.

ومن خلال البحث وجمع المعلومات وتفعيل العمل الميداني تم ضبط عدد ثلاثة متهمين من أنشط معتادي الإجرام تخصص جرائم السرقات وعند إخضاعهم للتحري أقروا بارتكابهم لهذه البلاغات وهي عبارة عن سرقة 2غويشة ذهب وعدد3 خواتم ذهب وعدد 1 لابتوب وعدد 7 هواتف مختلفة، وأرشدوا على المنازل التى قاموا بسرقتها وقاموا بتمثيل الجريمة وسط تكبير وتهليل من مواطني الحي.

وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم لصالح البلاغات تمهيداً لتقديمهم لمنصات القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى