السودانحوادثولايات

فشل جهود إخماد حريق «ميناء سواكن» شرقي السودان

سواكن: سودان برس
فشلت وحدات الدفاع المدني، في إخماد حريق ضخم، اندلع منذ أكثر من 7 ساعات، اليوم الأربعاء، في ميناء سواكن شرقي السودان.

واندلع حريق هائل قضى على مئات الطبالي الخاصة بعفش الركاب بميناء سواكن، فيما استنفزت السلطات عربات الدفاع المدني بالموانئ والمطار وموانئ البترول.

وتخوف مدير الميناء من تمدُّد الحريق لمنطقة تخزين السيارات الواردة ويصف الوضع بالكارثي

ووصلت إلى الميناء (5) سيارات مطافئ لإطفاء الحريق وتم إجلاء بعض الطرود والطبالي ووضع فوارغ حاويات بين منطقة الحريق وطلمبة الوقود الخاصة بالميناء.

وأفاد شهود عيان، أن الحريق بات على مقربة من طلمبة الوقود داخل الميناء، في وقت استنفرت السلطات وحدات الدفاع المدني بكل الموانئ والمطار والسكك الحديدية.

ويوم السبت، أغلقت السُّلطات الميناء، بحاويات ضخمة، منعاً للاحتكاكات، بعد رفض عناصر عسكرية اتباع الإجراءات الفنية والقانونية في تخليص بضائع تخصهم.

وكانت سلطات الميناء قالت إن إغلاق الميناء مطلع الاسبوع الحالي، تم بسبب مجموعة من الجنود المشاركين في عملية «عاصفة الحزم» باليمن.

وأوضح مدير الإدارة العامة للميناء الكابتن بحري طه أحمد محمد مختار في حديث تلفزيوني لبرنامج «كالآتي» على قناة النيل الأزرق، أن الإغلاق كان بسبب مجموعة من «لواء الحزم 8»- حوالي 60 إلى 70 فرداً.

وأشار إلى أن المذكورين شُحنت بضائع لهم بحوالي «136» طبلية عبر وسيط للشحن من ميناء جدة بغرض إيصالها إلى الولايات المختلفة والتزموا بدفع الرسوم المعنية.

وميناء سواكن، الذي يشهد حريقاً مستمراً منذ ساعات، هو ميناء الركاب البحري الوحيد في السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى