السودانعيادة

الطوارئ الصحية تضع تدابير للحد من كوارث الخريف

الخرطوم: سودان برس
أكد عضو المجلس السيادي رئيس لجنة الطوارئ الصحية د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير، اهتمام الدولة بتوفير الدواء بأشكاله المختلفة مع التركيز على أدوية السرطان وغسيل الكلي موضحا أن اللجنة تسعى لتفادي عودة أزمة الدواء الي السطح من جديد.

ونبه الزبير خلال ترؤسه بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع الجنة العليا للطوارئ الصحية الي ضرورة وضع تدابير مبكرة لخريف هذا العام منعا للكوارث التى تكثر في هذا الفصل.

وقال إن وزارة الصحة استعدت بصورة جيدة لمجابهة الوبائيات التى تصاحب الخريف، وأثني الزبير على وزارة الصحة وماقدمته من دعم لمراكز امتحانات الشهادة الثانوية من خلال توزيع الكمامات
وبعض المعينات الاخري.

من جانبه قال وكيل وزارة الاعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة د.نصرالدين احمد محمد ان الاجتماع استمع الي عدد من التقارير وفي مقدمتها تقرير من وزير الصحة عن انتشار الملاريا ومكافحة الحميات ومحاصرة الوبائيات.

وأضاف نصر الدين في تصريح صحفي ان التقرير حذر من زيادة اصابات كورونا التى ارتفعت حسب إحصائيات هذا الاسبوع مقارنة بالذي سبقه مشيرا إلي مناقشة الاجتماع لتحسب آثار الخريف والتأكيد على توفير المعينات الضرورية مثل الناموسيات.

وشدد علي اهمية استعمالها وعدم الالتفات الي الشائعات المضللة وغير العلمية، وأكد الاجتماع علي توفر امصال العقارب التى انتشرت في ولايتي الشمالية، ونهر النيل.

وأوضح نصر الدين ان الاجتماع استمع الي تقرير مفصل من وزير التربية حول استعدادات امتحانات الشهادة السودانية وقدم من خلال التقرير شكره لكافة الجهات التى اسهمت في انسياب الاجراءت الأولية للامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى