سياسة

«اتفاقية جوبا» بقناة الحرة الامريكية.. جرأة الأصوات الناعمة والناغمة !!

رصد: محمد أحمد الدويخ
سجل برنامج (بين نيلين) بقناة الحرة الفضائية الأمريكية مكتب الخرطوم حلقة جديدة عن اتفاقية جوبا للسلام ناقشت ثلاث فقرات رئيسية (السلام المنشود، جيوش الحركات داخل المدن، وخطر على المدنيين).

ويعد برنامج (بين نيلين) منبر السودانيين الأقرب لمناقشة قضاياهم وشئونهم وشجونهم بمنتهى الصراحة، وشملت الإفادات عن اتفاقية جوبا للسلام عددا من المتحدثين بينهم الزملاء الصحفيين (عبدالرحمن العاقب, صديق دلاي، بدور مبارك محمد ..بجانب مشاركة الزميل مبارك ود السماء في الاعداد.

وأجمع المتحدثون على أن اتفاقية جوبا مهددة بالاجهاض حالة اهمال تسريح الجيوش داخل المدن الرئيسية على حساب توزيع السلطة والمحاصصات المحصورة في فئات محددة مما يهدد بخطر أعظم من واقع الجيوش المتكدسة بالمدن مع توقع المزيد من الانتهاكات التي ترتكبها تلك الجيوش في حق المواطنين داخل المدن السودانية وازكاء المزيد من النعرات الجهوية والجغرافية والفوضى.

برنامج (بين نيلين) من اعداد الاعلامي السوداني يوسف الجلال، وتقديم أريج الحاج.. ويبث البرنامج في العاشرة مساء السبت من كل واسبوع، الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

يذكر ان البرنامج رغم فترته القصير (٦) شهور فقط، حيث تم تقديم اول حلقة منه يوم السبت ٢٥ /١٢ / ٢٠٢١، الا انه قدم فقرات مهمة جدا عن أبرز القضايا السودانية بأبعادها السياسية والامنية والاقتصادية والحقوقية والاجتماعية.

ومن أبرز القضايا التي طرحت في البرنامج (عمالة الاطفال في السودان، الاختفاء القسري، الذهب في السودان).

زر الذهاب إلى الأعلى